محافظ ذي قار يلتقي البارونة ايما نيكلسون ، ويعلن عن استعدادات لعقد مؤتمر استثماري للشركات البريطانية

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
ذكر محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاحد ان ادارة المحافظة حريصة على دخول الشركات البريطانية لسوق العمل ومشاركتها بتنفيذ مشاريع استثمارية وعمرانية في المحافظة ، مشيرا الى ان الاستعدادات قائمة لعقد  مؤتمر استثماري للشركات البريطانية في محافظة ذي قار.
واوضح الناصري خلال استقباله رئيسة منظمة عمار الخيرية وممثلة الحكومة البريطانية للتجارة مع العراق البارونة ايما نيكلسون والوفد المرافق لها انه " تم الاتفاق مع البارونة ايما نيكلسون على تفعيل دور الشركات البريطانية في السوق المحلية عبر تنفيذ مشاريع استثمارية وعمرانية في المحافظة ".
واكد الناصري حرص الحكومة المحلية على دخول الشركات البريطانية لسوق العمل والمشاركة في تنفيذ المشاريع .
لافتا الى ان محافظة ذي قار تعمل على عقد مؤتمر استثماري للشركات البريطانية في محافظة ذي قار لغرض اطلاع الشركات المذكورة على الفرص الاستثمارية بالمحافظة.
واشار محافظ ذي قار الى ان البارونة ايما نيكلسون وجمعية عمار الخيرية متواصل في العراق منذ عام  2003 والاعوام السابقة وهي اليوم ممثلة الحكومة البريطانية للتجارة مع العراق ".
ومن جانبها قالت رئيسة منظمة عمار الخيرية وممثلة الحكومة البريطانية للتجارة مع العراق البارونة ايما نيكلسون ان " الشركات البريطانية ابدت رغبتها بالعمل في العراق ومن المقرر ان تعقد مؤتمرا استثماريا في محافظة البصرة خلال شهر تشرين الاول القادم ".
مؤكدة انها بحث العديد من الجوانب الاقتصادية مع الحكومة المحلية في ذي قار ولاسيما في مجال تطوير القدرات البشرية والنهوض بالقطاعات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والسياحية ".
منوهه الى انها ستقوم بدعوة الشركات السياحية البريطانية للاستثمار في قطاع السياحة الدينية في المحافظة ولاسيما مع وجود العديد من المسيحيين الراغبين بالحج الى بيت النبي ابراهيم في مدينة اور الاثرية ".
وكانت الحكومة البريطانية قد قامت بتعيين البارونة أيما نيكلسون ممثلة للتجارة مع العراق منذ مطلع شباط 2014 .
يذكر ان البارونة ايما نيكلسون تشغل حالياً منصب المدير التنفيذي للمجلس التجاري المشترك العراقي البريطاني IBBC، وتعد المؤسسة والمديرة لجمعية AMAR الخيرية العالمية .