الناصري يلتقي وفد من المتظاهرين ويتعهد بالعمل على متابعة مطالبهم وتشكيل لجنة مشتركة من المتظاهرين والمحافظة

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
قرر محافظ ذي قار يحيى الناصري تشكيل لجنة مشتركة من المتظاهرين وادارة المحافظة تتولى متابعة مطالب المتظاهرين والتواصل مع الحكومة المحلية ، وفيما تعهد بتحسين اداء الدوائر الخدمية ومحاسبة المفسدين ، توقع ان يباشر مجلس المحافظة باستجواب عدد من المدراء غير الكفوئين والمقصرين في اداء واجباتهم خلال الايام القليلة المقبلة.
واوضح الناصري خلال لقائه وفد من المتظاهرين في مكتبة بديوان المحافظة مساء امس الجمعة ان " التظاهرات المطلبية دستورية وقانونية وقد طرحت عدة  قضايا تتعلق بتحسين الخدمات وتوفير فرص العمل ومحاربة الفساد وقضايا سياسية اخرى ".
واضاف ان" ادارة المحافظة ستقوم بمتابعة وتنفيذ المطالب الخدمية التي تدخل ضمن المهام التنفيذية وصلاحية المحافظة فيما ستقوم برفع المطالب الاخرى الى مجلس المحافظة ومجلس الوزراء والبرلمان لاتخاذ القرارات المناسبة بصددها ".
لافتا الى ان بعض المطالب المطروحة تتطلب تعديلات دستورية او تشريعات قانونية من مجلس النواب.
واشار محافظ ذي قار الى ان التظاهرات الجماهيرية من شانها ان تُقوم اداء  الحكومة المحلية وتدعم مطالباتها باستحصال حقوق المحافظة من الوزارات الاتحادية".
ووعد محافظ ذي قار المتظاهرين بتشكيل لجنة مشتركة من المتظاهرين وادارة المحافظة لغرض متابعة مطالبهم بصورة مباشرة والعمل على تنفيذها بالسرعة الممكنة .
وكشف الناصري عن لقاء مرتقب مع رئيس واعضاء مجلس المحافظة من اجل تقييم اداء الدوائر واتخاذ القرار المناسب اتجاه المسؤولين عنها ".
ولم يستبعد محافظ ذي قار ان يقوم مجلس المحافظة باستجواب واقالة المدراء غير الكفوئين والذين يثبت تورطهم بالفساد .
 
وكانت محافظة ذي قار قد شهدت عصر يوم الجمعة ( 7 اب 2015 ) انطلاق تظاهرة جماهيرية في ساحة الحبوبي للمطالبة بتحسين الخدمات وتوفير فرص عمل للعاطلين ومحاسبة المفسدين والغاء المحاصصة السياسية.