الناصري ويوجه بمتابعة مشكلة شحة المياه والابنية المدرسية المتلكئة مع الوزارات المعنية

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
بحث محافظ ذي قار يحيى  محمد باقر الناصري اليوم الثلاثاء مشكلة شحة المياه والابنية المدرسية المتلكئة في عدد من الاقضية والنواحي ، واكد خلال ترؤسه الاجتماع الدوري لرؤساء الوحدات الادارية على اهمية متابعة القضايا المطروحة مع الوزارات المعنية لغرض التوصل الى حلول مناسبة .
وقال الناصري خلال ترؤسه اجتماع الوحدات الادارية الذي عقد في ديوان المحافظة ان "اجتماع الوحدات الادارية مهم جدا لمتابعة القضايا الخدمية والادارية والمشاكل والمعوقات التي تواجه عمل الاقضية والنواحي ، وايجاد الحلول المناسبة لها من خلال الحكومة المحلية او الوزارات المعنية" .
واضاف " فهناك مشاريع وزارية متوقفه في عدد من الوحدات الادارية ولاسيما المشاريع الوزارية الخاصة بالابنية المدرسية اذ يوجد 280 بناية مدرسية متلكئة في عموم المحافظة ، وهذه المشاريع اما متوقفه بصورة تامة او بنسب انجاز ضئيلة جدا ".
لافتا الى ان "ادارة المحافظة سبق وان طالبت الوزارة المعنية بمعالجة مشكلة الابنية المدرسية المتلكئة ورفعت دعاوى قضائية على الشركات المتعاقدة على تنفيذها ". مؤكدا سعي المحافظة المتواصل لحل هذه المشكلة.
واضاف محافظ ذي قار كما تطرق اجتماع الوحدات الادارية الى مشكلة شحة المياه التي تعاني منها عدد من مناطق المحافظة ولاسيما الاصلاح والفهود وبعض المناطق المتاخمة لاهوار الناصرية.
لافتا الى ان سبب الشحة يعود الى تخفيض معدل الاطلاقات المائية في نهر الغراف  من 140 متر مكعب في الثانية الى 80 متر مكعب في الثانية وهذا ما تسبب بشحة كبيرة وانعكس سلبا على مشاريع مياه الشرب والري.
واشار محافظ ذي قار الى انه سوف يبحث مشكلة الشحة مع وزير الموارد المائية خلال لقاء مرتقب سيعقد خلال الايام القليلة القادمة .
 
وحضر الاجتماع رؤساء الوحدات الادارية ومدراء النواحي في جميع الوحدات الادارية التابعة للمحافظة.