الناصري:على القوات الامنية التصدي لمطلقي العيارات النارية ويدعو المواطنين الى التقيد بالقوانين واحترام فتاوى المرجعية الدينية




دعا محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الاربعاء جميع المواطنين الى التقيد بالقوانين ومراعاة الجانب الانساني واحترام فتاوى المرجعية الدينية الرشيدة التي حرمت اطلاق العيارات النارية ، واكد توجيه القوات الامنية في المحافظة بالتصدي لمطلقي العيارات النارية واعتقالهم واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم.
وقال الناصري في بيان صدر عن ديوان المحافظة امس الثلاثاء ان " ما شهدته الأيام الأخيرة من استفحال لظاهرة إطلاق العيارات النارية بصورة عشوائية وما نجم عنها من خسائر بشرية كبيرة وازهاق ارواح بريئة وإراقة دماء طاهرة ، يدعونا اليوم الى الوقوف جميعا للحد من هذه الظاهرة والتقيد بالقوانين ومراعاة الجانب الانساني واحترام فتاوى المرجعية الدينية الرشيدة التي حرمت اطلاق العيارات النارية وحَملت مُطلقيها المسؤولية الشرعية والجزائية ".
واضاف ان" ظاهرة اطلاق العيارات النارية بصورة عشوائية اخذت تحصد في كل مناسبة من المناسبات ارواح بريئة وتتسبب باصابات خطيرة لعدد غير قليل من ابناء محافظتنا وهو ما بات يثير المزيد من القلق والفزع بين افراد المجتمع ".
واشار الناصري الى ان " فقدان ارواح ودماء ابنائنا نتيجة مظاهر وممارسات غير مسؤولة لا تراعي الجوانب الانسانية يتطلب منا جميعا ولاسيما  من رجال الدين وشيوخ العشائر والمؤسسات المدنية والاجتماعية والاكاديمية والاعلامية المساهمة الفاعلة في الحد من هذه المظاهر غير الحضارية التي تنشر ثقافة العنف وتعكر صفو الحياة والاستقرار في مجتمعنا".
وتابع  محافظ ذي قار كما ان " الحد من ظاهرة الرمي العشوائي يستدعي تفعيل دور القوات الامنية في محافظة ذي قار كي تقف بحزم امام مسؤولياتها وتشدد اجراءاتها للحد من هذه الظاهرة التي اخذت ترهب المجتمع وتتسبب بخسائر بشرية ومادية، نحن احوج ما نكون اليها لمواجهة قوى الارهاب ومجاميع داعش الارهابية حيث يحتاج المقاتلون في ميادين المواجهة الى الاطلاقة الواحدة لقهر الاعداء" .
واهاب محافظ ذي قار  بابناء المحافظة ودعاهم الى الكف عن اطلاق العيارات النارية بصورة عشوائية والالتزام بالانظمة والقوانين التي تمنع هذه المظاهر ، معربا عن امله باستخدام الطرق الحضارية للتعبير عن افراحهم وانفعالاتهم العاطفية .
كما دعا القواتنا الامنية الى تشديد الاجراءات الامنية للحد من هذه الظاهرة السيئة والخطيرة والتصدي بحزم لمطلقي العيارات النارية واعتقالهم واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم.
وكانت الايام القليلة الماضية قد شهدت سقوط ضحايا وتعرض عدد من المواطنين لاصابات خطيرة جراء اطلاق العيارات النارية بصورة عشوائية اثناء تشييع الشهداء وعقب فوز المنتخب العراقي لكرة القدم.


مكتب اعلام محافظ ذي قار