ذي قار تتعهد باعادة غرس اشجار النخيل التي تُقلع من منطقة التجاوز على طريق سوق الشيوخ

مكتب اعلام محافظ ذي قار:
تعهد محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري اليوم الخميس بتامين مفارز من القوات الامنية لرفع التجاوزات التي تعترض مشروع الممر الثاني من طريق سوق الشيوخ ، واوعز بتوفير معدات لقلع واعادة غرس اشجار النخيل التي تقع ضمن البساتين الواقعة في منطقة التجاوز على الطريق المذكور.
وقال الناصري خلال زيارته التفقدية للشركة المنفذة لمشروع الممر الثاني من طريق سوق الشيوخ ان ” طريق سوق الشيوخ طريق حيوي يتطلب متابعة جدية لعملية تاهيله والتسريع  في انجاز الممر الثاني منه الذي يجري تنفيذه حاليا من قبل احدى الشركات المحلية “.
لافتا الى ان المشروع شهد تلكؤ لاكثر من تسعة اشهر نتيجة التعارضات والتجاوزات “.
واشار محافظ ذي قار الى ان الشركة المنفذة استأنفت العمل بالمشروع بعد ان تدخلت غرفة عمليات المشاريع لرفع التعارضات والتجاوزات التي كانت تحول دون تنفيذه “.
وتعهد محافظ ذي قار بتوفير معدات لقلع واعادة غرس اشجار النخيل التي تقع ضمن البساتين الواقعة في منطقة التجاوز على الطريق المذكور كما اوعز بتامين مفارز امنية ترابط مع الشركة المنفذة وتساعدها في رفع التجاوزات التي تعترض تنفيذ المشروع.
ويبلغ طول الممر الثاني من طريق سوق الشيوخ الذي يمر  بمناطق زراعية وبساتين نخيل  22,5 كم فيما تقدر الكلفة الاجمالية لتنفيذه 18,5 مليار دينار في حين تبلغ نسب الانجاز الحالية في المشروع اكثر من 40% .