نائب محافظ ذي قار يناقش ستراتيجية شؤون الالغام في المحافظة ويدعو لزيادة حملات توعية المواطنين

 

ترأس نائب محافظ ذي قار الدكتور محمد الصويلي اجتماعا ضم مدراء وممثلين عن الدوائر المعنية لمناقشة المسودة الستراتيجية لشؤون الالغام والخطط التنفيذية لها، وشهد الاجتماع الاتفاق على جملة من التوصيات ابرزها تشكيل لجنة برئاسة محافظ ذي قار تعمل على اعداد ملف بين اللجنة المركزية في البيئة واللجنة الفرعية في المحافظة لتوحيد الرؤى والافكار في التعامل مع ملف الالغام .

 

وقدّم الصويلي ، مقترحا يقضي بدعم تشريع قانون دائرة شؤون الألغام المرفوع لمجلس النواب عبر أعضاء مجالس المحافظات المتأثرة بالألغام، فيما وجه بإعداد ملف متكامل يخص الدورات التدريبية لكوادر المحافظة العاملة في مجال شؤون الألغام .

 

واشار الصويلي الى انه قدّم مقترحا يقضي بدعم تشريع قانون دائرة شؤون الالغام الذي سبق وان رفع لمجلس النواب من قبل اعضاء مجالس المحافظات المتاثرة بالالغام، لافتا" الى انه وجه بتشكيل فريق عمل من الدوائر المعنية يعمل على تقديم المقترحات العملية الخاصة بمحافظة ذي قار لتكون داعمة لتنفيذ الخطة الستراتيجية .

 

وحضر الاجتماع معاون محافظ ذي قار عادل حامد كنو ,مدير عام دائرة شؤون الالغام ,مدير عام المركز الوطني للتخطيط المشترك, معاون مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية,معاون مدير عام دائرة المشاريع والاعمار , ومدير بيئة ذي قار , نائب مدير مديرية الدفاع المدني في ذي قار, ممثل عن الامن الوطني في ذي قار.