نائب محافظ ذي قار يترأس اجتماع لجنة الرعاية ويبحث اسباب ايقاف الاعانات عن بعض المشمولين

 

ترأس نائب محافظ ذي قار الدكتور محمد الصويلي اجتماع للجنة الرعاية الاجتماعة لمتابعة جملة من المواضيع المتعلقة بهذا الملف ابرزها التعرف على اسباب ايقاف الاعانات عن بعض المشمولين، والاطلاع على نتائج المسح الميداني للباحث الاجتماعي، وقد هنأ المجتمعون مدير دوائر الرعاية الاجتماعية محمد عبد الستار الغزي بمناسبة تصويت مجلس المحافظة على تثبيته في ادارة الدائرة .

واكد الصويلي ان الاجتماع بحث ايضا الشمول الجديد حيث تمت الموافقة على الوجبة الاولى البالغة ٤ الاف مستفيد وهنالك وعود باطلاق الوجبة الثانية خلال الايام القادمة، بالاضافة الى مناقشة اكمال المسح الميداني للمتبقين، مبينا" ان مدير قسم الحماية الاجتماعية اكد ان الاسبوع المقبل سيشهد المباشرة باكمال المسح الميداني للمتبقين في مختلف اقضية ونواحي المحافظة .

واضاف الصويلي انه" وبحسب ما قدمه مدير قسم الحماية الاجتماعية فان الوزارة تعتزم قبول كل متقدم واقع تحت خط الفقر بحسب تقدير وزارة التخطيط من خلال استمارة المسح الميداني وهذا ما يعتبر رصيد جديد للشمولين من ابناء المحافظة حيث سيصل العدد الى اكثر من ١٠٠ الف مستفيد بعد ان كان ٨٥ الف فقط .

من جهته فقد اشار مدير دوائر الحماية الاجتماعية ان قسم العمل استقبل اكثر من ٥٠٠ قرض للمتقدمين ومحتمل يزداد العدد خلال العام المقبل .
وقد حضر الاجتماع كل من رئيس لجنة الرعاية الاجتماعية في مجلس المحافظة عطا الزاملي ومدير دوائر الرعاية الاجتماعية محمد عبد الستار الغزي ومدير قسم الحماية الاجتماعية نوفل موزان فضلا عن مديرة دائرة المراة .