ذي قار تتفق مع وزير العمل على عدة خطوات للإسراع في صرف الاعانات الاجتماعية المتوقفة

 

اكد نائب محافظ ذي قار الدكتور محمد الصويلي ، ان لقاء وفد المحافظة بوزير العمل محمد شياع السوداني حول ايقاف الاعانات الاجتماعية عن الالاف من ابناء المحافظة كان مثمرا وايجابيا، وفيما لفت الى الاتفاق على مجموعة خطوات لتذليل العقبات التي تقف امام عودة اطلاق الاعانات، اشار الى قرب شمول وجبة جديدة تضاف الى العدد الاصلي المخصص للمحافظة بحسب وزير العمل .

وقال الصويلي ان" وفدا من محافظة ذي قار التقى وزير العمل والشؤون الاجتماعية وبحث موضوع ايقاف الاعانات الاجتماعية عن عدد كبير من ابناء المحافظة، مؤكدا" ان اللقاء كان مثمرا وايجابيا خصوصا بعد الاتفاق على عدد من الخطوات التي تسهم بتذليل العقبات امام عودة اطلاق الاعانات لمستحقيها .

واضاف الصويلي، انه تم الاتفاق مع وزير العمل على تسريع عمل اللجنة العليا، وتعزيز اعداد الباحثين، وتسهيل عملهم وارجاع رواتب العجزة وكبار السن بامر القاضي بعد ان يقدموا اعتراضهم دون الحاجة الى اجراء المسح الميداني لهم .

واشار الصويلي الى وجود وجبة شمول جديدة لابناء المحافظة ستكون مضافة للعدد الاصلي المخصص لمحافظة ذي قار بحسب ما اعلنه وزير العمل، مؤكدا" استمرار متابعته لهذا الموضوع لحين ارجاع الحقوق الى مستحقيها .

وكانت وزارة العمل وبناءا على تقارير وزارة التخطيط وجهت بإيقاف صرف الرواتب عن ما يزيد على ٢٠ الف مواطن من النساء والرجال لأسباب تتعلق باعتبارهم فوق خط الفقر او لتدقيق معاملاتهم . الامر الذي دعا المئات من المستفيدين الى التظاهر في الناصرية للمطالبة بالغاء هذا القرار .