العتابي يشارك باجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف العنيف العاشر في السليمانية

عقدت اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب، اجتماعها العاشر مع  نواب المحافظين رؤساء اللجان الفرعية في المحافظات والتي مثل فيها ماجد العتابي محافظة ذي قار ماجد العتابي بوصفه رئيسا للجنة الفرعية في المحافظة.

واكد ان الاجتماع عقد بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)، لمناقشة الخطط والمشاريع الخاصة بمكافحة التطرف وتعزيز التماسك المجتمعي للنصف الثاني العام الحالي.

واكد ان الاجتماع  ترأسه رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة التطرف العنيف علي عبد الله البديري بحضور مستشار رئيس الوزراء السيد هاشم الگرعاوي، وتضمن الاجتماع استعراضاً لمنجزات اللجان الفرعية في المحافظات للنصف الأول للعام الحالي في مكافحة التطرف العنيف وترسيخ مبادىء الوسطية والاعتدال والتعايش السلمي بين أفراد المجتمع.

واشار الى طرح الخطط والمشاريع الخاصة بالنصف الثاني لعام ٢٠٢٤، والتي جرت مناقشتها بشكل مفصل والوقوف على أبرز المعوقات التي تواجه تنفيذ مشاريعهم.

وقال العتابي ان ذي قار منذ اكثر من عشر سنوات تعمل على ترسيخ قيم التعايش السلمي وابتعدت عن أي وصف يحاكي العنف الطائفي او المذهبي او الفكري المؤدي الى الإرهاب.