نائب محافظ ذي قار يحمّل كهرباء الجنوب مسؤولية انقطاع التيار الكهربائي ويلوّح باللجوء الى القضاء

المكتب الإعلامي

حمّل النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي مديرية توزيع كهرباء الجنوب مسؤولية الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي ، ملوحاً باللجوء الى القضاء للنظر في تعامل المديرية بصورة سلبية مع كهرباء ذي قار وتسببها بتأخير توفر المواد الكهربائية الأساسية واعمال الصيانة .

وقال الدخيلي " إن مديرية توزيع كهرباء الجنوب تسببت في تردي الطاقة الكهربائية بالمحافظة نتيجة انحيازها الى محافظة دون أخرى ، الأمر الذي شكّل ضغطاً مستمراً على حصة محافظة ذي قار من المواد الاساسية لأجراء أعمال الصيانة وتلافي الاعطال والخلل الحاصل في المنظومة الكهربائية " .

ولوّح الدخيلي باللجوء إلى القضاء في حال عدم الاستجابة وحل المشكلة والنظر في مظلومية المحافظة ، داعياً إلى فك ارتباط كهرباء ذي قار بالمديرية العامة لكهرباء الجنوب ، مطالباً وزير الكهرباء باحترام حقوق المحافظة ومراعاة درجات الحرارة المرتفعة فيها وتوفير المواد الاحتياطية وتفادي الأعطال التي تصيب بعض المغذيات والقابلوات  وزيادة الأحمال التي تؤدي الى انقطاع الطاقة الكهربائية في الكثير من المناطق .

وأشار الدخيلي  الى ان " المحافظة تعتمد على الجهود الذاتية لصيانة المحطات  الكهربائية على الرغم من الأزمة المالية الكبيرة التي تعاني منها والنقص الحاد في المواد الكهربائية الاساسية بسبب نقص التجهيز من كهرباء الجنوب ما نتج عن تراجع تزويد المحافظة بالكهرباء "