نائب محافظ ذي قار يحذر من تفشي وباء الحمى القلاعية بين الثروة الحيوانية

المكتب الاعلامي

حذر النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي من خطورة تفشي وباء الحمى القلاعية بين الثروة الحيوانيةوتأثيره على الانتاج الحيواني  الذي يقلل من القيمة الاقتصادية للمحافظة .

وقال الدخيلي " خلال ترأس اجتماع اللجنة الزراعية ان الثروة الحيوانية في محافظة ذي قار مهددة بانتشار وباء الحمى القلاعية بين اصنافها وهذا يؤدي الى تقليل القيمة الاقتصادية للإنتاج الحيواني .

 واشار الدخيلي " الى عدم تعاون مربي الحيوانات من الابقار والجاموس والاغنام مع المستشفى البيطري وفرقها الجوالة لعدم تقديره خطورة المرض وعواقبه .

ووجه الدخيلي " الجمعيات الفلاحية في المحافظة بضرورة التعاون المشترك بين الفرق الطبية البيطرية والمربين لتمكينهم من انجاز حملة التلقيح ضد هذا الوباء .

وبين الدخيلي " عن وجود نقص كبير في كمية اللقاحات المتوفرة لدى المراكز البيطرية لعام 2015و2016  والسبب يعود الى اجراءات استيراد اللقاح وتأخره فضلاً عن الظروف التي يمر بها البلاد وعدم وجود مبالغ كافية كون اللقاح يوزع ويحقن مجاناً .

ودعا الدخيلي " الملاكات البيطرية الى تكثيف جهودها والوصول الى القرى التي تكثر فيها تربية الاغنام والجواميس والابقار والماعز واعطاء الكميات اللازمة من اللقاح المتوفر .