نائب محافظ ذي قار يتابع المراحل الاخيرة لمشروع تحويل مياه الصرف الصحي بدعم من اليونيسيف

المكتب الاعلامي

تابع النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي المراحل الاخيرة لمشروع انشاء الحوض الاستباقي لتحويل مياه الصرف الصحي الذي تنفذه مديرية مجاري ذي قار بالتعاون مع منظمة اليونيسيف العالمية .

وقال الدخيلي " إن مشروع تحويل مياه الصرف الصحي في وسط وجنوب المحافظة وصل إلى مراحله الاخيرة " ، مرجحاً بدء العمل به خلال الشهرين القادمين .

وأضاف الدخيلي أن الهدف من المشروع تحويل مياه الصرف الصحي التي كانت ترمى في نهر الفرات الى المحطة الخامسة والسادسة ومن ثم تحويل هذه المياه باتجاه مشروع مجاري الناصرية الكبير ، مشيراً إلى ما سيحققه من خدمة لمناطق واسعة من المحافظة منها مربع المدينة وصوب الجزيرة ، فضلاً عن قضاء سوق الشيوخ والعكيكة والطار والفهود والجبايش والحمار .

وأوضح الدخيلي " ان كلفة المشروع بلغت (150 ) مليون دينار عراقي تم استحصالها من منظمة اليونسكو لسد العجز المالي الذي يعاني منه المشروع بسبب الازمة المالية في المحافظة " .

وشدد نائب المحافظ على الاهمية الكبيرة التي يمثلها المشروع في خدمة مناطق المحافظة في معالجة مشكلة تلوث المياه في مركز المدينة ومناطق جنوب المحافظة للوقاية من مرض الكوليرا الذي يشكل تلوث المياه سبباً رئيسياً لانتشاره ، علاوة على الاصابة بالأمراض الجلدية وغيرها من الامراض التي تصيب المواطنين نتيجة اختلاط مياه الصرف الصحي بمياه الشرب في محطات التصفية .