ذي قار تعقد اول اجتماعاً لمجلس التخطيط والتنمية وتبحث التنسيق مع الحكومة الاتحادية

 

المكتب الإعلامي

عُقد في ديوان محافظة ذي قار الاجتماع الأول لمجلس التخطيط والتنمية برئاسة المحافظ يحيى الناصري ونائبه الأول عادل الدخيلي ومعاونه الفني ، بمشاركة مدراء التخطيط في الدوائر الحكومية بالمحافظة .

وقال النائب الأول لحافظ ذي قار عادل الدخيلي " إن مجلس التخطيط والتنمية في المحافظة عقد اجتماعه الأول لبحث تنسيق الجهود بين الحكومة المحلية والحكومة الاتحادية بما يضمن التنمية المتوازنة في عموم المحافظة وتحقيق التكامل القطاعي والمكاني لخطة التنمية المحلية  " .

وأكد الدخيلي على " أن المجلس المشكّل يعمل كجهة استشارية للحكومة المحلية ويتولى تنظيم شؤون التخطيط والتنمية بالمحافظة بما يضمن الوصول إلى أهداف التنمية المستدامة والخطط والوطنية وبما ينسجم مع الرؤية المحلية " .

وأوضح " نسعى من خلال المجلس إلى رسم السياسة في مجال التخطيط و تقديم الاستشارة للسياسة العامة المرسومة من قبل مجلس المحافظة والعمل على عدم ازدواجية وتقاطع الأعمال والمشاريع المنفذة من قبل الوزرات الاتحادية والخطط المحلية " .

ولفت إلى " منح مجلس التخطيط والتنمية المشورة الفنية المطلوبة للحكومة المحلية لتلبية احتياجات المواطنين من الخدمات دون تعارض مع السياسة العامة الاتحادية " ، مشيراً إلى " إشراك مدراء التخطيط واصحاب الاختصاص بالمجال لتلقي المعلومات المتعلقة بواقع الحال في الدوائر المحلية " .

وشدد نائب المحافظ على " ضرورة اقتراح برامج محددة للحكومة المحلية لتفعيل دور القطاع الخاص بالتنمية في ظل حالة التقشف المالي التي يمر بها البلد " .