ذي قار تضع امكانياتها تحت تصرف الشباب والرياضة لدعم ملف رفع الحظر عن الكرة العراقية

المكتب الإعلامي

وضعت محافظة ذي قار امكانياتها واجهزتها ومؤسساتها تحت تصرف وزارة الشباب والرياضة دعماً لملف رفع الحظر عن الكرة العراقية واقامة المباريات الدولية على أراضيها .

وقال النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي " إن المحافظة جاهزة لتقديم خدمتها والعون إلى محافظات البصرة وكربلاء حال تم طلبها للمشاركة في اعمال وتحضيرات استقبال وفد الاتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا ) المرجح وصوله العراق نهاية الأسبوع المقبل " .

وأوضح الدخيلي " أن المحافظة على استعداد تام للتعاون مع اللجان العليا المشكلة من قبل وزارة الشباب والرياضة وتلبية نداء الواجب الوطني لرفع الحظر الدولي عن الملاعب العراقية " ، مشدداً على " ضرورة تكاتف الجهود لدعم الملف الوطني والأستفادة من الجهود الذاتية في تهيئة الظروف الملائمة للوفد الزائر تمهيداً لإقرار رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية واحتضان محافظاته المباريات الدولية الودية والرسمية " .

 وأعرب نائب محافظ ذي قار عن " ثقته بإقناع وفد الفيفا بضرورة تحقيق حلم الجماهير الرياضية بمشاهدة مباريات المنتخبات الوطنية على الملاعب العراقية " ، مشيداً " بالجهود الكبيرة التي يبذلها وزير الشباب عبد الحسين عبطان في إنهاء ملف رفع الحظر الكروي الجائر المفروض من فترة ليست بالقصيرة " .

وكان وفد العراق برئاسة وزير الشباب والرياضة السيد عبد الحسين عبطان ورئيس اتحاد الكرة عبد الخالق مسعود ورئيس اتحاد الكرة الاسبق حسين سعيد وسفير العراق في سويسرا ومحامي الاتحاد نزار احمد التقوا برئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم انفانتينو في مدينة زيورخ السويسرية ونجح الوفد باقناع فيفا ارسال لجنة للكشف عن ملاعب ثلاث محافظات عراقية قبل تقديم تقرير متكامل عن مدى جاهزيتها لاحتضان المباريات الودية للمنتخب الوطني.

المكتب الاعلامي