الغزي يلتقي وزير الزراعة ويبحث الواقع الزراعي في ذي قار وسبل تطويره

زار النائب الاول لمحافظ ذي قار رزاق كشيش الغزي برفقة النائب عارف الحمامي وزير الزراعة عباس المالكي وبحث مع الوزير ومع مدير عام الاراضي في وزارة الزراعة الواقع الزراعي وسبل تطويره.

واكد الغزي ان وزير الزراعة وافق على كتاب محافظة ذي قار الخاص بازالة العقبات وتسهيل اجراءات رفع يد الاصلاح الزراعي عن المقاطعة 47 الخاصة بالحشد الشعبي والداخلية والدفاع وقوات سوات والتدخل السريع وباقي الشرائح كالصد الاول وقطع اراضي الاستئناف ودار القضاء.

واضاف انه تم الايعاز المباشر لمدير عام الاراضي بالاجابة باسرع وقت لجميع الاراضي المتوقفة على رفع يد الاصلاح الزراعي لمناطق الناصرية والفجر وكرمة بني سعيد وغيرها.

وبين ان الوزير وافق كذلك على مقترح النائب الاول بتزويد المحافظة ب 5 الاف شتلة لتشجير الطرق الخارجية لمركز المدينة كطريق الناصرين - الشطرة والناصرية  - البطحاء والناصرية - الفضلية والناصرية - سيد دخيل وفق خطة بين المحافظة والوزارة .

واشار الى الوزير اوعز للدوائر المختصة بسرعة الاستجابة لمخاطبات اللجنة الزراعية في ذي قار بصرف تعويضات المتضررين من الفلاحين لجميع المناطق للاعوام من 2018 الى العام 2024 .

ولفت الى ان الوزير وافق على طلب النائب الاول في سد النقص الحاصل باختصاص الأطباء البيطريين في المحافظة حيث اكد على طرح الموضوع في جلسة مجلس الوزراء واستحصال الموافقات اللازمة.