الزيدي: ذي قار تعلن نجاح خطتها الزراعية وتتخذ عدد من التوصيات استعدادا للموسم المقبل

اعلن محافظ ذي قار بالوكالة الدكتور أكرم الزيدي, الخميس , عن نجاح الخطة الزراعية للموسم الصيفي واستغلال اكثر من 600 الف دونم, واكد على اهمية النهوض بالواقع الزراعي ومعالجة السلبيات وتلافيها بإرشاد الفلاحين وتوعيتهم لاستخدام الاليات الحديثة بالزراعة.
وقال الدكتوراكرم الزيدي خلال ترؤسه اجتماعاً دورياً للجنة الزراعية العليا في ذي قار "ان الموسم الصيفي شهد نجاحا مميزا حيث تم استغلال كافة الاراضي ضمن الخطة الزراعية, والبالغة مساحتها اكثر من 600 الف دونم بمختلف المحاصيل الاستراتيجية والخضروات, وسنفاتح وزارة الزراعة لزيادة الاراضي المشمولة بالخطة الزراعية المقبلة".
مضيفا "ناقشنا خلال الاجتماع عدد من الملفات المهمة للواقع الزراعي بالمحافظة وتم مفاتحة الجهات المختصة بشأن تقييم الموسم الصيفي الحالي والاستعدادات الخاصة للموسم الشتوي ودعم الخطوات الايجابية والعمل على تلافي السلبيات عن طريق توعية الفلاحين وحثهم على استخدام المكننة الحديثة", مضيفا ان" الاجتماع ناقش موقف الموارد المائية في ذي قار من الحصة المقررة للإطلاقات المائية المساحات المعدة لزراعة محصول الشلب".
وأكد الزيدي على اهمية" تفعيل ومتابعة المكاتب الزراعية والمشاتل الخاصة للمهندسين الزراعيين والتنسيق مع الوحدات الادارية بشأن تفريغهم للعمل بها" . 
وبين الزيدي ان "اللجنة الزراعية العليا ناقشت موقف الشركة العراقية لإنتاج البذور من توفير مكان مناسب لغرض خزن محصول الشعير وكذلك الالية المتبعة من قبل الشركة العامة للمنتجات النفطية بخصوص دعم  اصحاب المضخات والحاصدات الزراعية خلال عملها للموسم الزراعي الشتوي العام ۲۰۱۹ ".