الدخيلي يلتقي وفداً من مفوضية اللاجئين ويؤكد الاتفاق على تقديم مشاريع مدرّة للدخل تمكّن المهاجرين من العودة

المكتب الإعلامي

التقى النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي اليوم الأثنين وفداً  من مفوضيّة الامم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين برئاسة مدير مكتب جنوب العراق ( منوجهر خولوف ) .

وبحث الدخيلي مع الوفد الزائر تقديم الدعم اللازم للمهاجرين خارج البلد من ابناء ذي قار وسبل عودتهم إلى ديارهم ، فضلاً عن متابعة شؤون النازحين الوافدين إلى المحافظة من المناطق التي تشهد عمليات عسكرية .

وأكّد على " إجراء اتفاق مع مفوضية اللاجئين وبالتعاون مع منظمة الإنقاذ الإنسانية من خلال توفير مشاريع مدرّة للدخل ومنحهم المبالغ المالية اللازمة للمشاريع بغية تمكين المهاجرين من العودة إلى ديارهم " .

وأوضح الدخيلي " أن هنالك معايير معينة للمشمولين بتلك المشاريع أهمها أن يكون ضمن المسجلين في دائرة الهجرة وبحسب الحاجة لتنمية قدراتهم وتسهيل عملية اندماجهم مع المجتمع " .

وأشار نائب المحافظ إلى " دور مفوضية شؤون اللاجئين في مساعدة حكومة ذي قار المحلية بتقديم الدعم وتوفير الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية وتجهيز العوائل النازحة بمواد الإغاثة الأساسية " ، لافتاً إلى الأزمة المالية التي يمر بها البلد وصعوبة توفير كافة احتياجات الوافدين للمحافظة نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها البلد .