الدخيلي يعلن بدء المرحلة الثانية من تمليك أراضي المتجاوزين على أراضي الدولة

المكتب الإعلامي

أعلن النائب الاول لمحافظة ذي قار عادل الدخيلي عن بدء المرحلة الثانية من عملية تمليك أراضي المتجاوزين على أراضي الدولة في عموم مناطق المحافظة   .

وقال الدخيلي عقب ترأسه اجتماعاً للجنة تمليك المتجاوزين على أراضي الدولة  : " إن المرحلة الاولى من عملية تمليك أراضي المتجاوزين على أراضي الدولة قد انتهت بعد اكتمال عشرات القطع السكنية العائدة إلى الدولة وتحويل ملكيتها إلى ساكنيها ، مؤكدًا ان اللجنة تعمل الان على إفراز قرابة ألـ ( ٥٠٠) قطعة سكنية اخرى كمرحلة ثانية سيتم أنجازها خلال الفترة القريبة القادمة .

ووجه الدخيلي بضرورة  الإسراع في إنهاء مشكلة تمليك أراضي المتجاوزين على عقارات الدولة بما يتناسب مع الرؤية الحقيقة للقانون وضمن الضوابط والتعليمات الصادرة وفق قرار مجلس المحافظة المرقم ( 59 ) لسنة 2015 وتعديله بموجب القرار رقم ( 8 ) لسنة 2016

ولفت " ان الحكومة المحلية تسعى لتقديم المعالجات الجذرية لازمة السكن وإيجاد الحلول للتخفيف من أعباء المواطنين , وذلك من خلال تخصيص الأراضي  لهم والمساهمة في دعم شرائح واسعة من المواطنين .

وجدد رئيس اللجنة العليا لتمليك المتجاوزين على أملاك الدولة دعوته إلى المواطنين في الأقضية والنواحي ومركز مدينة الناصرية  إلى الإسراع في تقديم معاملتهم من اجل  الانتهاء من عملية إدخال البيانات الخاصة بتمليك الأراضي لهم .

وحضر الأجتماع الذي عقد في مبنى ديوان المحافظة رئيس لجنة الخدمات في مجلس ذي قار رحيم الخاقاني و قائم مقام قضاء الناصرية وعدد من الدوائر المعنية من بينها مديرية البلديات ومديرية بلدية الناصرية و التسجيل العقاري وعقارات الدولة والتخطيط العمراني وعدد من الجهات ذات العلاقة .

الجدير بالذكر أن الشريحة المشمولة هي الأشخاص الذين أنشأوا تجاوزا دور سكن قبل تاريخ ١٤/٩/٢٠١٥ على ارض مملوكة للدولة او البلديات الواقعة ضمن  حدود التصميم الأساسي للمدن والتي تملّك بقيمتها الحقيقية وقت تقديم الطلب ، على ان تكون ضمن الاستعمالات السكنية وفقا للتصاميم الاساسية للمدن و ان يكون البناء المشيد عليها من الطابوق او الإسمنت ويقدم التجاوز طلب التمليك الى الجهة مالكة الارض .