الدخيلي يعلن اكمال متطلبات التشغيل الدولي وتدشن مطار الناصرية برحلة إلى طهران الأحد المقبل

المكتب الاعلامي

أعلن النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي إنهاء كافة الاستعدادات الخاصة بالتشغيل الدولي لمطار الناصرية والاستعداد لتدشين أولى الرحلات الدولية المباشرة إلى العاصمة الإيرانية طهران يوم الأحد المقبل .

وقال الدخيلي " إن التجهيزات والاستعدادات اللازمة لمتطلبات التشغيل الدولي للرحلات الدولية المغادرة والقادمة من المطارات الدولية للدول المجاورة اكتملت بعد تجهيز منظومة تحقيق هوية المسافرين ( البايسز ) وتزويده بالإمكانات التقنية والبشرية لبدء الرحلات المنتظمة والمباشرة إلى مطار الناصرية الدولي " .

وأكد الدخيلي " تسيير أولى رحلة دولية تابعة للخطوط الجوية العراقية لتحط في مطار طهران الدولي يوم الأحد المقبل في خطوة جديدة لبدء تشغيل مطار الناصرية كمطار دولي يصل الى المطارات الدولية بالدول المجاورة ويستقبل الرحلات الدولية بصورة منتظمة وتحقيق رغبة أهالي ذي قار بالسفر مباشرة من مطار المحافظة الذي يعمل بواقع ثلاث رحلات أسبوعيا في الوقت الحاضر " .

واشار نائب محافظ ذي قار إلى " تحدي الظروف والمنغصات التي تحاول التأثير على سير عمل المطار وتجاوزها " ، مشيداً  "  بالجهود الجارية التي يبذلها وزير النقل واهتمامه بتطوير العمل نحو مديات أوسع " .

وشدد على " حرصه لتحقيق التطلعات وحُسن استقبال المسافرين وإنهاء اجراءاتهم بكل يسر وسهولة متمنياً التوفيق للجميع " .