الدخيلي يدعو منظمة اليونيسيف الدولية الى زيادة عدد مشاريعها في ذي قار

المكتب الاعلامي

دعا النائب الاول لمحافظ  ذي قار عادل الدخيلي منظمة اليونيسيف الدولة الى زيادة عدد مشاريعها وتنفيذها بأسرع صورة ممكنة للحد من النقص الحاصل التي تعاني منها المناطق التي تحتاج الى رعاية المنظمات الدولية .

وقال  الدخيلي : خلال لقائه مدير مكتب اليونيسيف في المنطقة الجنوبية بانو باثارك " ان محافظة ذي قار بحاجة ماسة الى دعم دولي يزيد من حجم المشاريع التي تقدمها الدوائر الخدمية وفي مختلف القطاعات للحد من المعاناة المستمرة للمواطنين .

 واكد الدخيلي " على ضرورة تفعيل التعاون المشترك بين الحكومة المحلية والمنظمة لتفعيل مشاريعها وتقديم الدعم والتسهيلات لها  للنهوض بواقع المحافظة ضمن اختصاصات المنظمة .

 واوضح الدخيلي " ان منظمة اليونيسيف تعمل على 4 قطاعات ذات اهمية بالغة وهي القطاع التربوي والماء والمجاري وحماية الطفولة والصحة وباشرت بعملها منذ عام تقريبا حتى نهاية العقد الموقع بينها وبين الحكومة المركزية الذي يستمر لأربعة سنوات .

وبين الدخيلي " اهمية منظمة اليونيسيف ودعمها المستمر في مساندة  خلية مكافحة مرض الكوليرا من خلال توفير انابيب لتوصيل المياه واجهزة لفحص المياه مما جعل المحافظة تخلو من هذا المرض الخطير .

وزاد الدخيلي " يشهد قطاع التربية والتعليم دعم ومساندة من قبل المنظمة والعمل على تدريب الكوادر التدريسية وتوفير القرطاسية ووسائل الايضاح للطلبة في المدارس الى ذلك العمل على تفعيل مشروع الادارة المدرسية الحديثة التي تعطي لمدير المدرسة صلاحيات ادارية ومالية محدودة من شأنها تحسين نوعية التعليم وتجاوز الروتين .