الدخيلي يترأس اجتماع لجنة حماية الطفل وجنوح الاحداث ويدعو الى تفعيل دور التنمية البشرية

 

المكتب الاعلامي

ترأس النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي اجتماع لجنة حماية الطفل وجنوح الاحداث في ذي قار بأشراف رئيس محكمة الاحداث القاضي عدنان العتابي ورئيس منظمة التواصل والاخاء الانسانية  شريك وكالة الامم المتحدة لرعاية الطفولة اليونيسف وحضور عدد كبير من الدوائر ذات التماس المباشر مع حياة الطفولة .

وقال الدخيلي "  ان ظاهرة جنوح الاحداث  ليست بحديثة  العهد بل عانت منها المجتمعات منذ القدم، و نظرا لأهمية فئة الأحداث فقد خصتها التشريعات القانونية  والمهتمين  بالموضوع باهتمام كبير وبدورنا كحكومة محلية نعمل على التنسيق المشترك والدائم مع المنظمات الانسانية والدوائر ذات التماس المباشر مع حياة الاطفال والاحداث للحد من هذه الظاهرة.

وبين الدخيلي " ان عمل الحكومة المحلية ومنظمة التواصل والاخاء الانسانية شريك وكالة الامم المتحدة لرعاية الطفولة على الحد من هذه الظاهرة بشكل كبير وبالتعاون مع  رئاسة محكمة الاحداث من خلال الحملات التثقيفية للمشروع وترسيخها في اذهان الاطفال في المدارس .

واضاف نائب محافظ ذي قار " تم الاتفاق مع رئاسة محكمة الاحداث بتوجيه قيادة شرطة ذي قار لمتابعة ملف الاطفال المتسولين ورفع تقارير دورية عن واقعهم . لافتاً الى توجيه مديرية البلدية بمنع بناء المقاهي قرب الملاعب الخماسية وخاصة التي يتواجد بها الاحداث .

من جهته قال علي الناشي " رئيس منظمة التواصل والاخاء الانسانية  ان المنظمة تقوم بتنفيذ مشروع حماية الطفل والحد من ظاهرة جنوح الاحداث على ارض الواقع من خلال توزيع بروشرات خاصة لتعريف الحدث بحقه اثناء فترة الاحتجاز كذلك دليل خدمات الاحالة بهدف متابعة الحدث وعدم جنوحه .