الدخيلي يترأس اجتماعاً لمعالجة جنوح الاحداث في ذي قار ويشدد على تحمّل مسؤولية التصدي للانحرافات

 

المكتب الإعلامي

ترأس النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي اجتماعاً موسّعاً في مبنى ديوان المحافظة لمعالجة الجنوح والانحراف عند الشباب بمشاركة عدد من القضاة والحقوقيين والمختصين وممثلين عن دوائر الدولة ذات العلاقة ، برعاية مؤسسة أنهر لتعليم حقوق الأنسان وبدعم من منظمة اليونسيف .

وناقش الدخيلي مع المجتمعين اسباب مشكلة جنوح الاحداث وانحرافهم ودور الدوائر المعنية بالمحافظة في الحد من تلك الظاهرة والمسؤولية الملقاة تجاه الجميع لمعالجتها والمتابعة المستمرة لتفادي انتشارها .

واشار نائب محافظ ذي قار إلى " ما تخلّفه تلك الظاهرة من تأثيرات نفسية واجتماعية على شخصية الشاب وما تتركه من آثار سلبية وخطيرة على المجتمع في مجالات الجريمة والسرقة وانتشار المخدرات والفساد والانحلال الخلقي " ، مشدداً على " دور المؤسسات الحكومية و الدينية والاجتماعية للتصدي لهذه الانحرافات ومحاربتها وتحمل مسؤولية معالجة أسبابها والوقاية منها " .

وأوضح الدخيلي " أن جنوح الاحداث مشكلة شائكة تتطلب حلولاً يشارك فيها الجميع بدءً بالمجتمع ومنظمات المجتمع المدني ومؤسسات الدولة " .

مضيفاً " أن المشكلة ولا يمكن ان تحل بين ليلة وضحاها ولا بد من تحليل الشامل لها واتخاذ التدابير اللازمة لدعم الاحداث بإقامة مراكز مجتمعية تأوي الشباب ومراقبة مناطق اللهو وسواها " ، لافتاً إلى " عاملي الأسرة والتعليم ودورهم الكبير في هذا المجال ، علاوة على دور الشرطة في حماية الاحداث والتعامل الإنساني معهم " .

و وجه الدخيلي " ممثلي الدوائر بعرض برامج عملهم والاستماع إلى المقترحات والاسهامات التي يعتقدون بأهميتها للحد من جنوح الأحداث بالمحافظة وأهمية توزيع الادوار وعرض مسؤوليات الحاضرين في التخلص من المشكلة بأفضل الوسائل المتاحة " .

المكتب الاعلامي 
للنائب الاول لمحافظ ذي قار (عادل الدخيلي