الدخيلي يترأس اجتماعاً لتحسين القدرات التنافسية للقطاع الخاص ويشدد على تحسين المناخ الاستثماري

المكتب الإعلامي

ترأس النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي اجتماعاً لمناقشة خطة القطاع الخاص وتحسين القدرات التنافسية له وتمكينه ليكون شريكاً فاعلاً مع الحكومة المحلية ، مشدداً على تحسين المناخ الاستثماري في المحافظة .

وحضر الاجتماع الذي عقد في مبنى ديوان المحافظة عضو مجلس المحافظة أشواق الزهيري رئيسة لجنة التخطيط الاستراتيجي والاستثمار ومعاوني المحافظ لشؤون التخطيط والمتابعة وممثلين عن غرفة تجارة ذي قار واتحاد رجال الأعمال والمقاولين والصناعيين والمستثمرين وعدد من منظمات المجتمع المدني المهتمة في تطوير الاقتصاد المحلي بالمحافظة .

وبحث المجتمعون اشراك القطاع الخاص في التنمية المحلية الشاملة باعتباره شريكاً اساسياً لتحقيق النهضة التنموية ليكون مصدراً للنمو والاستقرار الاقتصادي .

وأكد الدخيلي " على ضرورة  تحسين المناخ الاستثماري وتمكين القطاع الخاص ليكون شريكاً فاعلاً مع الحكومة المحلية لما يمتلكه من مقومات لإنجاح التنمية الشاملة في المحافظة " .

وأضاف " أن الاستقرار الأمني بالمحافظة وامتلاك القطاع الخاص العديد من الموارد المادية والبشرية و وجود المدينة الصناعية التي اكتملت معالمها و وجود حقول النفط والموارد الطبيعية بالمحافظة و وفرة الأراضي الزراعية وبيئة الاهوار والمواقع الأثرية والدينية ، عوامل تسهم في تفعيل القطاع الخاص الذي يتطلب صناعة القرار الاقتصادي الصحيح وردم الفجوة بين القطاع العام والخاص " .