الدخيلي يؤكد وصول عمليات المسح الميداني في مطار الناصرية إلى المراحل الأخيرة

المكتب الإعلامي

أكد النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي على وصول عمليات المسح الميداني في مطار الناصرية المدني إلى المراحل الأخيرة ، مرجحاً الانتهاء منها كلياً خلال الأربعة أيام المقبلة .

وقال الدخيلي : " إن مراحل عمليات المسح الميداني في مطار الناصرية دخلت مراحلها الأخيرة " ، مشيرًا إلى قرب الانتهاء كلياً من اجراءات المسح لنحو ( 1000م ) وتسليم الأرض المخصصة للمطار بصورة كاملة من قبل فرق الدفاع المدني في ذي قار .

وأوضح الدخيلي " أن فرق المعالجة قامت بإزالة ( 556 ) مقذوفات متنوعة من القنابل والاعتدة المتنوعة في أرض المطار بقاعدة الأمام علي ( ع ) الجوية " ، لافتاً إلى الإمكانات المتوفرة لدى فرق الدفاع المدني وعملها بمهنية عالية لتجهيز المكان وتأمين سلامته .

ونوه نائب المحافظ إلى " إطلاع مدير قسم المطارات في سلطة الطيران المدني صباح شهاب على واقع العمل في المطار وسبل تزويده بالكهرباء الوطنية ومفاتحة وزارة الكهرباء بتوفير محطة متنقلة لخدمة قاعدة الأمام علي والجانب المدني فيها ومتابعة الكشوفات التي اعدتها دائرة ماء ذي قار لإيصال الماء إلى المطار " ، مشددًا على تقديم التسهيلات اللازمة من قبل الحكومة المحلية والتعاون المشترك للتعجيل في انهاء تلك المتعلقات والشروع ببدء الرحلات الداخلية والدولية من مطار الناصرية .

وكان النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي قد أعلن على ابرام اتفاق رسمي بين الحكومة المحلية بالمحافظة ووزارة الدفاع لتنسيق العمل في مطار الناصرية المدني المزمع افتتاحه في وقت قريب ، بعد لقاء وفد من حكومة ذي قار مع وزير الدفاع خالد العبيدي وقائد القوة الجوية لحسم ملف انشاء المطار في قاعدة الأمام علي الجوية ، واستمرت المباحثات الرسمية لفترة يومين اسفرت عن استئناف العمل بالمطار بعد ايقافه من وزارة الدفاع لأسباب امنية .

المكتب الاعلامي