الدخيلي يؤكد قرب اعلان خلو محافظة ذي قار من الملوثات الإشعاعية

المكتب الإعلامي

أكد النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي على قرب اعلان خلو المحافظة من الملوثات البيئة التي خلفتها الحرب العراقية الأمريكية ، مشيرًا إلى نقل المخلفات المتبقية خارج حدود المدينة .

وقال الدخيلي : " إن ذي قار بصدد الانتهاء كلياً من الملوثات البيئية والتخلص من أخر ثلاثة مواقع ملوثة في شبكات كهرباء الجنوب الغربي ، ونقلها إلى محجر مؤقت يبعد نحو ( 50 ) كم عن حدود مدينة الناصرية " .

واشار الدخيلي إلى " وصول فريق عمل فني مختص من قبل العلوم والتكنلوجيا وبأشراف مركز الوقاية من الإشعاع في وزارة الصحة والبيئة ومديرية بيئة ذي قار ، لإجراء العمليات الفنية على الأجزاء الملوثة والانتهاء كلياً من التلوث الإشعاعي في المحافظة " .

وتابع : " عمليات المسح البيئي مستمرة والحكومة المحلية في متابعة مستمرة مع مديرية البيئة لغرض التخلص من التلوث وتأثير الإشعاع الذي خلفته الحروب التي عانت منها على المحافظة طيلة حقبة النظام البائد " .

ولفت نائب محافظ ذي قار إلى التحضيرات التي تجرى بعد إعلان انضمام أهوار المحافظة إلى لائحة التراث العالمي والأستعداد لأنشاء مطار الناصرية المدني والعمل بوتيرة متصاعدة لجعل ذي قار محط جذب للمستثمرين والسوّاح من مختلف انحاء العالم .

المكتب الاعلامي 
للنائب الاول لمحافظ ذي قار (عادل الدخيلي )