الدخيلي يؤكد تأمين الحماية لسجن الناصرية ويدعو إلى الإسراع في تنفيذ أحكام الإعدام

المكتب الإعلامي

أكد محافظ ذي قار " وكالة  " عادل الدخيلي تأمين الحماية الأمنية الكاملة لسجن الناصرية المركزي (الحوت) ، مطالباً بالإسراع في المصادقة على تنفيذ الاعدام بحق المحكومين من الإرهابيين .

وعقد الدخيلي اجتماعاً طارئاً مع القيادات الأمنية وفصائل من الحشد الشعبي في مبنى المحافظة أشار فيه إلى تأمين سجن الناصرية المركزي وإحاطته بمنظومة أمنية متكاملة ومستعدة لمواجهة أي موقف أو تهديد يطال السجن " ، مشددًا على " اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأن المدانين والنزلاء المحكومين في السجن وعدم زعزعة الأمن في المحافظة " .

وأوضح الدخيلي : " إننا نشدد على ضرورة قيام الجهات المختصة بتنفيذ جميع أحكام الإعدام بحق الإرهابيين الذين صدرت بحقهم أحكاما قطعية ، مبديًا استغرابه لتأخير موافقة رئاسة الجمهورية بالمصادقة على احكام الإعدام الصادرة من القضاء الأعلى بحق المدانين " .

وأضاف : " ليس من مصلحة احد تأخير تنفيذ هذه الأحكام بحق المجرمين الذين أراقوا دماء العراقيين ويعد تنفيذ الإعدام لهم إنصافاً للأيتام والأرامل وإشاعة العدل لردع من سوّلت له نفسه بقتل الأبرياء .

ولفت محافظ ذي قار وكالة إلى " تصاعد الأصوات والمطالبات بتفعيل حكم الإعدام بحق الإرهابيين ، عاداً مطالبهم بـِ " الشرعية " ، مبيناً أن أبناء الحشد الشعبي وجميع الجماهير تدعو إلى محاسبة التكفيريين ومن تعدى على العراق وشعبه " .

و دعا الرئاسات الثلاث إلى إعادة النظر في اجراء التعديلات اللازمة بشأن ألية التعامل مع ملف تنفيذ الأحكام الخاصة بالإرهابيين والقتلة المجرمين وأن جزائهم بما اقترفوه بحق العراق وأهله " .

وشدد الدخيلي على التعاون المشترك بين القيادات الأمنية في المحافظة وفصائل الحشد الشعبي والحكومة المحلية ومتابعة أهم المستجدات بالشأن الأمني ، مطمئناً المواطنين بعدم وجود أي خرق أمني والحفاظ على سلامة وهدوء المحافظة التي تعد في طليعة المحافظات العراقية التي تنعم بالأمن والأمان .

المكتب الاعلامي