الدخيلي يؤكد انشاء 3 مراسي نهرية في ذي قار

المكتب الإعلامي

أكد النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي انشاء ٣ مراسي نهرية على نهر الفرات داخل مركز مدينة الناصرية بالتعاون مع الشركة العامة للنقل البحري لإنعاش السياحة النهرية في المحافظة .

وقال الدخيلي ” ان الشركة العامة للنقل النهري اقتربت من التعاقد مع شركات متخصصة لإنشاء مراسي نهرية داخل الناصرية على نهر الفرات تعمل بنظام التشغيل المشترك بالتعاون مع حكومة ذي قار و وزارة النقل وبأجور بسيطة  " .

وأوضح الدخيلي " أن الأختيار وقع على ثلاثة مواقع مهمة داخل مركز المحافظة على امتداد كورنيش الناصرية ، الاولى قرب الصابئة المندائيين والموقع الثاني متنزه الناصرية والثالث قرب مستشفى الأمل ، فضلاً عن افتتاح مركزين خارج قضاء الناصرية الأول في قضاء سوق الشيوخ والأخر قرب نصب الشهيد في قضاء الجبايش  " .

واشار إلى المشروع سينعش الحركة السياحية والأقتصادية للمحافظة بخاصة في مناطق الاهوار ونقل السواح الوافدين إلى تلك المناطق بوسائل تحتوي على مختلف موصفات الأمان ودرجات الراحة الحديثة من النوع المبردة الحديثة الصديقة للبيئة ، مبيناً أن المحطات تحتوي على مرسى للزوارق فضلاً مطعم سياحي عائم وكّازينو ووسائل ترفيهية ستكون مركزاً سياحيًا متكاملاً للعوائل والسواح ووجهة حضارية للمحافظة ، علاوة على توفير فرص عمل وتشغيل الأيدي العاملة للمواطنين ".

المكتب الاعلامي 
للنائب الاول لمحافظ ذي قار (عادل الدخيلي )