الدخيلي : وزير النقل يتبنى انشاء نصب للجندي المجهول في ذي قار

 

المكتب الإعلامي

كشف النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي عن تبني وزير النقل كاظم فنجان الحمامي إنشاء نصب للجندي المجهول في المحافظة ، على خلفية متابعته صور لقبر أحد الجنود العراقيين المجهولين والذي راح ضحية الحرب العراقية الأمريكية الأخيرة .

وقال الدخيلي " إن الحمامي تابع نشر صور قبر لأحد الجنود العراقيين المجهولين والذي استشهد أثر غارة جوية للقوات الامريكية شنتها عام 2003 على القوات العراقية المنسحبة ولا يحمل اوراقًا ثبوتية ودفن في قبر مجهول بالقرب من سجن الناصرية الإصلاحي " .

وأكّد " أن وزير النقل ناشد الحكومة المحلية في ذي قار بمتابعة مكان القبر والعمل على التعاون المشترك لأنشاء نصب في مكانه يخلّد الشهداء من الجنود المجهولين الذين قدّمتهم المحافظة قرباناً للوطن " .

وأضاف " أن اتصالات أجراها مع الجهة العائدة لها الأرض التي دفن بها الشهيد بالتعاون مع بلدية الناصرية لاتخاذ الإجراءات اللازمة بتمليكها للشروح بتشييد نصب فيها "

وأشاد نائب محافظ ذي قار بموقف وزير النقل واهتماماته الخاصة بالمحافظة وابنائها ودوره الذي سيذكره التأريخ في تخليد ضحايا العراقيين الذين سقطوا دفاعًا عن بلدهم وكانوا عنواناً ورمزًا لقوة العراق وتضحية أبنائه من اجل الوطن الذي يتعرض لمطامع مختلفة تريد النيل من العراق الموحد " .

المكتب الاعلامي