الدخيلي : هيئة استثمار ذي قار لم تمنح سوى رخصة استثمارية واحدة خلال العام الماضي وخروقات قانونية تشوب عملها

المكتب الإعلامي

قال النائب الأول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي : " إن هيئة الاستثمار في المحافظة لم تمنح  سوى رخصة استثمارية واحدة خلال العام الماضي " ، مؤكدًا وجود خروقات قانونية في عملها ، محملاً مجلس الإدارة الحالي مسؤولية تأخر المشاريع الأستثمارية في المحافظة .

وذكر الدخيلي " أن هنالك جملة من الإخلالات القانونية التي ترتكبها هيئة الاستثمار بعد انتهاء فترة عمل الإدارة الحالية منذ أكثر من عام ونصف وعدم مفاتحة مجلس المحافظة لغرض اختيار هيئة جديدة بحسب المادة (1) من النظام الداخلي رقم (3) لسنة 2009

وأضاف : " أن العام الماضي لم يشهد منح الرخص الاستثمارية للشركات الراغبة بالاستثمار في ذي قار سوى رخصة واحدة ، فضلاً عن عدم تحويل الاراضي التي تنفذ عليها المشاريع للجهات المالكة " .

وتابع : " معضم المشاريع المنفذة تشهد تلكؤ واضحاً فيها وعدم التزام المستثمرين بالجداول الزمنية المحددة لإنهاء عملهم وتجاوزهم على الفترات القانونية لعامين وأكثر دون وجود أي محاسبة من قبل الهيئة وسحب الرخص من الشركات المتلكئة " .

ودعا نائب المحافظ مجلس ذي قار إلى الإسراع بتشكيل هيئة استثمار جديدة ترسم خطة استثمارية مستقبلية تخدم المحافظة وتسهم في اقامة عدد من المشاريع الحيوية  في قادم الأيام التي تتطلب تنشيط القطاع الخاص .

المكتب الاعلامي