الدخيلي : النفط توافق رسميًا على افتتاح معهد النفط في ذي قار

المكتب الإعلامي

أعلن النائب الاول لمحافظ ذي قار عادل الدخيلي عن موافقة وزارة النفط بصورة رسمية على افتتاح معهد النفط في ذي قار والمباشرة به مطلع العام الدراسي القادم .

واوضح الدخيلي " ان محافظة ذي قار حصلت على الموافقات الرسمية ومصادقة وزارة النفط على افتتاح أول معهد للنفط في المحافظة بعد الوعود التي اطلقتها الوزارة في وقت سابق ، مؤكدًا أن المعهد سيشغل إحدى المباني التابعة لجامعة ذي قار أو مركز التدريب المهني بالمحافظة " .

ورجّح الدخيلي " ان يشهد العام الدراسي القادم قبول الطلبة بعد تهيئة الملاكات التدريسية والإدارية من أصحاب الاختصاصات والشهادات العليا بالتعاون مع الدوائر النفطية بالمحافظة وجامعة ذي قار " .

وبيّن " أن خطوة افتتاح معهداً للنفط ستشكل علمية جديدة لاحتضان الطلبة من ابناء المحافظة بعد معاناة طويلة في التنقل بين المحافظات ، علاوة على تهيئة فرص دراسية لإعداد الملاكات الوسطية ورفد المؤسسات النفطية بالطاقات الشابة " .

وأشاد نائب محافظ ذي قار " بالتعاون الكبير الذي تبديه وزارة النفط مع الحكومة المحلية وانجازها للكثير من المشاريع الاستراتيجية بعد افتتاح شركة نفط ذي قار وقرب إنهاء ملف مصفى للنفط في الناصرية " .

المكتب الاعلامي 
للنائب الاول لمحافظ ذي قار (عادل الدخيلي )