مستشار محافظ ذي قار لشؤون المواطنين يشارك في لجنة الحوار والسلم المجتمعي

شارك مستشار محافظ ذي قار لشؤون المواطنين حيدر السعدي ،الخميس، في الجلسة الحوارية التي عقدتها لجنة الحوار والسلم المجتمعي بالتعاون مع بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق يونامي.
وقال مستشار محافظ ذي قار حيدر السعدي شاركنا في الجلسة التشاورية التي عقدتها لجنة الحوار والسلم المجتمعي بالتعاون مع بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) لدراسة مشروع تشكيل لجان حوار مجتمعية في محافظة ذي قار، بحضور فئات مجتمع المحافظة كافة ومتظاهريها".
واشار السعدي الى طرح الجلسة للمشاكل التي تعاني منها المحافظة و تقديم المقترحات من قبل الحاضرين لحل هذه المشاكل والتأكيد على ضرورة فتح قنوات الحوار مع الشباب المحتج".
وتابع "جرى مناقشة ورقة السياسات العامة لتشكيل لجان الحوار المجتمعية وجدواها داخل المحافظة، وكذلك تحديد المعايير لاختيار الاعضاء في هذه اللجان، والقضايا الاساسية التي تعتبر ذات الاولوية للعمل عليها بهدف النهوض بواقع المحافظة".
وزاد مستشار محافظ ذي قار ان "المشاركون اكدو ضرورة تشكيل اكثر من لجنة واحدة داخل المحافظة، و اضفاء الجانب التخصصي على عمل بعض لجان الحوار المختصة بالجانب الثقافي، مع مراعاة الواقع الجغرافي والتشكيل المجتمعي لها".