ذي قار تطالب وزارة العدل بتأهيل دوائرها وافتتاح دوائر عدلية في وحداتها الادارية كافة.

إعلام محافظة ذي قار 

طالبت محافظة ذي قار،السبت، وزير العدل بانشاء و تأهيل الدوائر العدلية  والتسجيل العقاري في المحافظة وافتتاح دوائر أخرى في الوحدات الادارية، مقترحة تخصيص نسبة من إيراداتها لذلك الغرض .
و قال مستشار محافظ ذي قار واثق قحطان الجوراني ان "المحافظة طالبت وزير العدل سالار عبدالستار الذي زار المحافظة الخميس الماضي بتشييد او تأهيل الدوائر العدلية في المحافظة كونها تعاني من تقادم وتهالك في بنيتها ومن الضروري ان تكون بمستوى الخدمات التي تقدمها، و ضرورة توفيرها وسائل الراحة للمواطنين"، مشيراً إلى "تشديد المحافظة على ضرورة افتتاح دوائر عدلية للتنفيذ وكتاب العدول في جميع الوحدات الإدارية لرفع المعاناة عن كاهل المواطن في مراجعة تلك الدوائر بقطعة مسافات بعيدة".
و لفت الجوراني  الى " تقديم مقترح بتخصيص نسبة من إيرادات تلك الدوائر لإنشاء ابنية جديد اوترميم و تأهيل تلك الدوائر".
ونوه الى "طرح مشكلة عدد من موظفي وزارة العدل في المحافظة لعدم شمولهم بالمخصصات المالية  على وزير العدل، مؤكداً أهمية إنصاف تلك الشريحة اسوة باقرانهم".
يذكر ان وزير العدل زار محافظة ذي قار برفقة المدراء العامين في الوزارة (التسجيل العقاري و رعاية القاصرين والكتاب العدول) عبر مطار الناصرية الدولي، وكان باستقباله مستشار محافظ ذي قار واثق الجوراني لتفقد الدوائر العدلية في المحافظة ، اجرى خلالها لقاء مع رئيس هيئة استئناف ذي قار فضلا عن جولات تفقدية لدوائر التسجيل العقاري والقاصرين وكتاب العدول.