محافظ ذي قار يناقش مع الكوادر المتقدمة في وزارة الكهرباء واقع الطاقة وخطة عام 2020

ترأس محافظ ذي قار عادل الدخيلي ، اجتماعاً لخلية أزمة الكهرباء ضم مدراء توزيع ونقل الطاقة الكهربائية ومدير قسم التشغيل في المنطقة الجنوبية ، بحضور عضو مجلس النواب صادق السليطي وعدد من أعضاء مجلس المحافظة لمناقشة خطة عام 2020 الخاصة بالإنتاج والتوزيع .

وقال الدخيلي " إن خلية الازمة الخاصة بالطاقة عقدت اجتماعها في ديوان محافظة ذي قار لمناقشة خطة عام 2020 للطاقة الكهربائية ، وبحثت حاجة المحافظة من الانتاج والمستلزمات الخاصة بمشاريع الطاقة الكهربائية " ، مبيناً أن " الخطة تضمنت وضع الحلول اللازمة لمشاكل الطاقة ، ومتابعة مراحل التنفيذ بالشكل الصحيح ".

و طالب الدخيلي الوفد الحاضر " بضرورة تزويد المحافظة بمحطات متنقلة ومحولات وأن تأخذ بنظر الإعتبار تشييد خطوط 33KV ومحولات قادرة على فك الاختناقات في عموم اقضية ونواحي ذي قار " ، لافتاَ إلى " أن الخطة تضمنت تقسيم المحافظة الى ثلاث مناطق ، شمال ووسط وجنوب واعداد برامج مفصلة لتلك المناطق ".

وكشف المحافظ " عن موافقة رئاسة الوزراء على تخصيص مبالغ استثنائية مفتوحة لتحسين الواقع الكهربائي للعام المقبل ، الامر الذي يستدعي وضع خطط دقيقة تاخذ بنظر الاعتبار المشاكل الحقيقية التي تواجه قطاع الطاقة في المحافظة ، من حيث الانتاج والتوزيع والشبكات ".

وضم الاجتماع مدير عام توزيع الطاقة ومدير عام نقل الطاقة الجنوبية والكادر المتقدم ، فضلاً عن مدير مركز السيطرة الجنوبي المهندس اسعد محير ومدير قسم التشغيل في الشركة العامة لنقل الطاقة الجنوبية المهندس مهند فيصل ومديري فروع التوزيع والنقل في ذي قار .