محافظ ذي قار يلتقي وفد مركز إنعاش الاهوار لبحث الملف المقدم لليونسكو

 

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار

 التقى محافظ ذي قار يحيى الناصري٬ مديرة مركز إنعاش الاهوار والاراضي الرطبة في وزارة الموارد المائية لبحث ملف الاهوار الذي سيقدمه العراق لليونسكو نهاية العام الحالي٫٬ موكدا أهمية العمل المشترك لتذليل الصعاب.

وقال يحيى الناصري ان " ملف الاهوار لدى اليونسكو يحتاج الى عمل مستمر لاستكمال بعض جوانبه ٬ والحكومة المحلية شكلت مجموعة لجان لمتابعة عمل الوزارات ومتابعة الملف مع اليونسكو"٬ مبينا "نحن مقبلين على موعد تقديم ملف لليونسكو نهاية العام الحالي ٬ ولقائنا مع وفد وزارة الموارد المائية للتباحث حول هذا الملف الوطني وعلينا العمل بشكل مشترك ونحتاج الى تواصل مستمر لتذويب كل الصعاب".

من جانبها اكدت مديرة مركز إنعاش الاهوار والاراضي الرطبة في وزارة الموارد المائية على أهمية تعزيز العمل المشترك مع الحكومات المحلية.

وقالت سميرة عبد شبيب ان "لقائنا مع السيد محافظ ذي قار كان لتعزيز العمل المشترك بين الوزارة والحكومة المحلية لان لها دور كبير في اسناد ودعم دوائر وزارة الموارد المائية داخل المحافظة"٬ موكدة "أهمية التواصل بين الاهالي ومؤسسات الدولة لإعداد التقرير الوطني للأهوار بعد ادراجها على لائحة التراث العالمي".