محافظ ذي قار يكشف عن قرب انجاز مشروع ماء الناصرية

كشف محافظ ذي قار مرتضى الابراهيمي وخلال زيارة الى مديرية الماء  عن قرب انجاز "مشروع ماء الناصرية " بعد وصول نسب الانجاز الى اكثر من 85% وضمن تخصيصات المحافظة .

وقال الابراهيمي :" المشروع بطاقة "1600"م3 بالساعة ويُلبي خدمة الماء الصالح للشرب في صوب الجزيرة ، وهذا المشروع يعالج سد الطلب المُستقبلي المُتزايد على الماء، نتيجة التوسع السكاني والعمراني، الذي تشهده المحافظة و سيكون له الاثر الكبير في تحسين ودعم نوعية الماء الصالح للشرب في المناطق المشمولة بالمشروع" .

واشار الى ان " خططنا المستقبلية سيتم فيها شمول جميع المناطق التي لم تخدم بالماء الصالح طيلة السنوات السابقة ونسعى لتوفير التخصيصات المالية لتنفيذ مشاريع الماء في المناطق الريفية .

موضحا ان " اجمالي عدد المشاريع التي تم انجازها منذ بداية عام ٢٠٢٤ لغاية الان بلغت ٤ مشاريع وتم تنفيذ مشروع الشبكات ضمن مشروع آخر وضمن تخصيصات المحافظة .

واكد الابراهيمي على انه "سيتم ادراج مشاريع جديدة تحسباً لإنشاء المجمعات الاستثمارية وكذلك لتوفير الماء الصالح للشرب في الاقضية والنواحي وان مشاريع الماء تحضي باهتمام الحكومة المحلية كونها من المشاريع المستدامة التي تلامس احتياج المواطنين.