محافظ ذي قار يعلن عن خطة امنية لعيد الاضحى يشارك فيها 15 الف عنصر امني

مكتب اعلام محافظ ذي قار  
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري االاربعاء٬ عن اعداد خطة امنية متكاملة بمناسبة عيد الاضحىالمبارك، واكد مشاركة 15 الف عنصر امني لتامين الحماية في الاماكن الحيوية والحدائق ومدن الالعاب والمزارات الدينية التي يرتادها المحتفلين بالعيد.
واوضح الناصري الذي يشغل ايضا منصب رئيس اللجنة الامنية العليا في المحافظة ان " اللجنة الامنية العليا اعدت خطة امنية واسعة واتخذت الاجراءات المطلوبة لتامين الحماية الكاملة للاماكن الحيوية والحدائق ومدن الالعاب والمزارات الدينية التي يرتادها المحتفلين بعيد الاضحى ".
 لافتا الى ان الخطة الامنية يشارك فيها 15 الف عنصر امني من مختلف الاجهزة والتشكيلات الامنية العاملة في المحافظة.
منوها الى ان اللجنة الامنية اخذت بعين الاعتبار اخر التطورات الامنية عند اعداد الخطة الخاصة بعيد الاضحى.
واضاف الناصري ان " الخطة متكاملة وتم التوجيه بتامين كامل متطلبات نجاحها حيث سيتم نشر القوات الامنية وعناصر الاستخبارات والدوريات الالية والراجلة على القواطع والطرق والاماكن الحيوية ، ونحن حريصون على ان تمر الخطة من دون أي خرق امني".
يذكر أن عيد الأضحى أحد عيدين عند المسلمين، ويوافق أول أيام العيد يوم العاشر من شهر ذي الحجة الهجري، ويعد هذا العيد أيضاً ذكرى لقصة النبي إبراهيم ( ع ) عندما أراد التضحية بابنه إسماعيل تلبية لأمر ربه، لذلك يقوم العديد من المسلمين بالتقرب إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بإحدى الأنعام وتوزيع لحم الأضحية بين الأقارب والفقراء وجيرانهم، ومن هنا جاء تسميته بعيد الأضحى.