محافظ ذي قار يعلن عن تخصيص112 دونم لتوزيعها على معلمي الشطرة

 
اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري، الاربعاء ،عن تخصيص 112 دونم لتوزيعها كقطع اراض سكنية على معلمي قضاء الشطرة وضمن حي سكني خاص بهم، موكدا ان التعليم هو من ركائز المجتمع الاساسي ولابد من تقديم كافة سبل الدعم له.
وقال يحيى الناصري ان "الحكومة المحلية صادقت على التصميم الاساس  المقدم من مديرية بلديات ذي قار لقطع الاراضي السكنية الخاصه بشريحة المعلمين في قضاء الشطره وبمساحه ١١٢دونم ونآمل ان يشيد عليها حي سكني خاص بهم ".
مضيفا ان"ذي قار تفتخر ان تكون اول محافظة تفعل قانون حماية المعلم رقم 8 لعام 2018 وستعمل على اعطاء كافة الحقوق المترتبة عليه لدعم هذه الشريحة المهمة والفاعلة في بناء المجتمع  والتي هي من دعائمه الاساسية".
واشار الناصري "انجزنا توزيع 1900ارض سكنية على شريحة المعلمين خلال الاشهر الماضية  وسيتم تخصيص مقاطعات في جميع الاقضية والنواحي المختلفة من اجل شمول وجبات جديدة من المعلمين الراغبين بالحصول على قطع اراضي سكنية ووفق الضوابط والتعليمات النافذة".

وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري اعلن عن توزيع اكثر من 37الف قطعة ارض سكنية وسند تمليك عقاري في مركز محافظة ذي قار والاقضية والنواحي عبر وجبات متعددة بوشر بتوزيعها اعتبارا من (20 تشرين الثاني 2014 )، وذلك ضمن خطة تهدف لتصفير كل طلبات قطع الاراضي السكنية على الشرائح المشمولة بالتوزيع في مختلف الوحدات الإدارية.

 فيما اعلن الناصري عن تخصيص مساحات واسعة من الاراضي تضم اكثر من 15 الف قطعة ارض سكنية لتوزيعها على اعضاء النقابات المهنية والاتحادات من بينها نقابة المعلمين والصحفيين والعمال والمهندسين وغيرها من النقابات والاتحادات المشمولة بضوابط توزيع قطع الاراضي السكنية.