محافظ ذي قار يعلن استئناف العمل بمشروع مجاري الناصرية الكبير ، بعد توقفه لسنوات

أعلن محافظ ذي قار عادل الدخيلي ، اليوم الاحد عن استئناف العمل بمشروع مجاري الناصرية الكبير بعد توقف دام سنوات ، مبيناً سعي المحافظة لشمول أغلب مناطق المحافظة بالمجاري ومحطات الصرف ومياه الامطار . 

وقال الدخيلي " إن المشروع اعيد العمل به بعد اتصالات مكثفة مع الحكومة الاتحادية ووزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة بعد وصول نسب انجازه الى نحو 55% ، مشيرًا إلى " طرح عدد من الحلول على الدائرة المستفيدة لإعداد الكشوفات الاضافية للحذف والاستحداث بغية تنفيذ محطات مطرية عملاقة وشمول مناطق جديدة بما يضمن تقديم الخدمة لأغلب مناطق مدينة الناصرية .
وأوضح " أن الفترة التي من المقرر ان يكتمل بها المشروع تتراوح بين سنة ونصف الى سنتين ، والتي سيتم من خلالها تغطية جميع مناطق مدينة الناصرية بخدمة المجاري والصرف الصحي ومياه الامطار ".
و وجه محافظ ذي قار " دوائر الدولة الساندة إلى تقديم المساعدة لإنجاح المشروع وإزالة التعارضات التي تحول دون إتمام العمل بالفترة الزمنية المطلوبة " ، لافتاً الى " ان الشركة ستستأنف العمل اليوم الاحد واستكمال بقية الاحياء و المناطق المشمولة اصلا بالمشروع ومنها العكر والموحيات والكرامة ، مؤكداً العمل على اضافة كشوفات اضافية تفصيلية تشمل كل المعالجات التي لم تستطع الكشوفات السابقة من تلافيها ، فضلا على شمول كل مناطق المحافظة بخدمات الصرف الصحي والامطار " .