محافظ ذي قار يدعو الحكومة الاتحادية للاستجابة السريعة لمطالب المتظاهرين

 

المكتب الإعلامي

 

دعا محافظ ذي قار ، عادل الدخيلي ، الحكومة الاتحادية في بغداد إلى ضرورة الاستجابة السريعة لمطالب المتظاهرين في المحافظة ، و وضع سقف زمني لتلبية مطالبهم المرتبطة بمجلس النواب ورئاسة الوزراء .

 

وقال الدخيلي إن " التظاهرات التي خرجت في ذي قار كانت للمطالبة بتوفير احتياجات المحافظة التي عانت الكثير طوال الفترة الماضية " ، داعياً " الحكومة الاتحادية بتلبية المطالب خلال جدول زمني محدد " .

 

وأضاف " بات لزاماً على مجلس النواب ورئاسة الوزراء توفير احتياجات المحافظة ، واتخاذ خطوات حاسمة بتهيئة فرص العمل والخدمات والمسارعة في تحديد موازنة إضافية خاصة وإطلاق المبالغ المالية الكفيلة بإنجاز المشاريع المتلكئة برصد التخصيصات اللازمة لها " .

 

واشار إلى " تأمين فرص العمل وإطلاق الدرجات الوظيفية من الحذف والاستحداث بما يتناسب مع الحجم السكاني المتزايد للمحافظة " ،  لافتاً إلى " عدم تحقيق الوعود بزيادة أعداد المشمولين بشبكة الرعاية الاجتماعية والعاطلين عن العمل " .

 

وأكد على " ضرورة تحمّل المسؤولية تجاه المواطنين ومعالجة تراكمات التقصير خلال الفترة الماضية وعقد الحكومة الاتحادية في بغداد جلسات خاصة لاتخاذ القرارات السريعة لإنقاذ المحافظة وأهلها " .