محافظ ذي قار يترأس اجتماعا لمدراء الدوائر الخدمية

ترأس محافظ ذي قار مرتضى الابراهيمي اجتماعا لمدراء الدوائر الخدمية لبحث عدد من الملفات المهمة.

وبين المحافظ انه وجه مديرية البلدية بإعداد كشف خلال اليومين المقبلين بخصوص تنظيف مركز المدينة وتوجيه بلديات ذي قار بارسال الآليات التابعة لها من كافة البلديات لغرض المشاركة في الحملة التي ستنطلق يوم السبت وتستمر اسبوع وتشمل كافة الاحياء والمستشفيات والدوائر الحكومية.

واضاف انه تم تخصيص ٥٠٠ دونم باتجاه تل اللحم من قبل الوزارة لتكون منطقة للطمر الصحي. فضلا عن توجيه اعمام الى بلدية الناصرية لمعرفة طريقة الجباية وكيف يتم صرف الواردات.

واكد على التشديد على مديرية البلدية بتكثيف حملات التنظيف وبالتعاون مع الحملات الحكومية والقطاع الخاص.

كما ناقش المحافظ عدد من الملفات مع مدير بلديات ذي قار ووجه بإكمال الاجراءات الخاصة بدوائر البلدية التابعة الى بلديات ذي قار وتشمل الغراف وسيد دخيل والدواية والجبايش.

واعلن المحافظ انه سيتم المصادقة على التصاميم القطاعية المعدة حالياً قريبا لتهيئة وجبة جديدة من قطع الاراضي تشمل جميع الشرائح، وتخصيص مبلغ من المنحة التشغيلية الى بلدية ناحية بني زيد كبلدية تابعة الى قضاء الشطرة.

كما بحث المحافظ عدد من الملفات مع مدير مديرية تربية ذي قار ومنها آلية ترميم المدارس وملف التنسيب والنقل ومشكلة الاختصاصات واطلاق استمارة النقل وتشكيل لجان لعام خالٍ من الشواغر وملف المدارس قيد الانشاء وسحب العمل من الشركات المتلكئة في بعض المدارس.

ووجه بتشكيل لجنة من قبل معاون المحافظ لشؤون التخطيط حول ال٤٠ قطعة التي تم التنازل عنها من قبل التربية مع قانونية المحافظة لغرض اكمال الاجراءات.

كما بحث المحافظ مع مدير صحة ذي قار زيادة نسبة علاجات السرطان من ٨٠٪؜ الى ٨٥٪؜ وتوجيه الشركة المكلفة لغرض اكمال قطع جهاز بيت سي تي سكان.

وبحث المحافظ مع مدير ماء ذي قار اسباب انقطاع الماء عن مناطق في مركز واقضية ونواحي المحافظة، وملف الشركات العاملة بمشاريع الماء، والحاجة الفعلية لدعم مديرية الماء مع قدوم الزيارة الاربعينية.

ووجه المحافظ بعقد اجتماع مشترك بين دوائر التوزيع ومديرية الماء لحل مشكلة الانقطاعات زاستثناء مديرية الماء من انقطاع التيار الكهربائي.

وبحث المحافظ مع مدير مجاري ذي قار اهميةوضع الحلول اللازمة لانهاء ملف التجاوزات على شبكة المجاري ومنع الشركات من تكرار التجاوزات، ويتم تخصيص مبلغ من المحافظة لدعم المديرية لتقديم خدمات افضل للمواطنين.