محافظ ذي قار : لن نضحي بقطرة دم واحدة من اجل فض تظاهرة او انهاء اعتصام

قال محافظ ذي قار الدكتور محمد هادي الغزي اليوم ان القوات الأمنية في المحافظة لن تستخدم العنف مطلقا ضد المتظاهرين ولن تضحي بقطرة دم واحدة من اجل فض تظاهرة او إنهاء اعتصام .

وذكر سيادته في كلمة امام مؤتمر عشائري اليوم ان المحافظة تمر بظروف غير طبيعية بسبب التظاهرات و الإحتجاجات في مركز الناصرية وهو ما يشكل تحديا امنيا كبيرا امام القوات الأمنية المكلفة بحفظ الأمن .

وتابع انه مع هذا الوضع فان الأجهزة الأمنية اصبحت في موقف لا تحسد عليه اذ ان المتظاهرين يخرجون بالآلاف وان عدد المعتصمين الذين اغلقوا المصافي قبل ايام بلغوا نحو الفي معتصم و إن اي محاولة لفض الاعتصام وفتح الدوائر قد تتسبب بإراقة الدماء وهذا ما نعده خطا احمرا ولن نقبل به مطلقا .

واضاف اننا نتعامل بحكمة في هذا الملف ونعالج الامور بالحوار ونحاول ان نلبي معظم مطالب المتظاهرين عبر التفاوض مع المسؤولين في بغداد ونواب المحافظة .

واكد سيادته انه منذ تولى مهامه محافظا لذي قار وحتى الان لم تسفك الدماء ولم يسقط اي شهيد ، منوها بشرعية المطالب التي يخرج من اجلها الشباب ولاسيما المطالبة بتامين فرص عمل لهم .

واضاف ، نحن ندرك ان تعيين الشباب في القطاع الحكومي بالمجمل امر غير ممكن ولكننا نطالب بتفعيل القطاع الخاص لاستيعاب الاعداد المتزايدة منهم .

وبخصوص ملف المخدرات طلب السيد المحافظ من شيوخ العشائر دعم الحكومة المحلية في هذا الملف بحث ابنائهم المتورطين بالتعاطي الى تسليم انفسهم الى المركز المتخصص بالتعافي في ذي قار لاسيما وان الحكومة رفعت عن الذين يسلمون انفسهم المساءلة القانونية .