بيان محافظ ذي قار بمناسبة حلول شهر محرم الحرام

بسم الله الرحمن الرحيم

قال سيد الشهداء الأمام الحسين بن علي ( عليه السلام) : " ألا وأن الدعي ابن الدعي قد ركــّز بين اثتنين ، فأما السلة وأما الذلة ، وهيهات منا الذلة " .

يا أبناء ذي قار الأصلاء ، أيها الحسينيون في مشارق الأرض ومغاربها :

مع حلول السنة الهجرية الجديدة ، تتجددُ على المؤمنين والأحرار في كل بقاع العالم ، الأحزان ، وتهب نسائم الكرامة والعنفوان ، من أرض كربلاء الشهادة ، ومن تلك اللحظات الفارقة في التأريخ الأنساني ، حيث كتب سيد الشهداء الحسين بن علي ( عليهما السلام) أروع قصص البطولة والتضحية ، وإذ خطت الجماعة المؤمنة ، والثلة الصالحة التي وقفت معه ، أعظم ملحمة كتبت بمداد الشهداء الطاهر ، مسجّلة للإنسانية معانٍ وقيم لازلنا ننهل منها معيناً صافياً .

في هذه المناسبة العظيمة ، لايسعنا إلا أن نتقدّم لكم بخالص العزاء ، مجددين العهد والولاء لسيد الشهداء وآله وصحبه أجميعن ، بالسير على طريقهم في مقارعة الظلم ورفض الجور ، ودحض الباطل أينما كان ، وكيفما وجد .

أيها الحسينيون الآباة ..

عزمنا في إدارةِ محافظة ذي قار ان نتشارك معكم في إحياء هذه الليالي المباركة ، ونجهد بكل ما أوتينا من قوة أن نوفــّر لمواكبنا المعزّية كافة السبل التي تمكنها من اداء هذه الشعائر السامية ، وحشــّدنا قواتنا الأمنية وحشدِنا المقدس في سبيل أن نوفــّر أعلى وارفع درجات الأمن والاستقرار ، سائلين المولى العزيز القدير ان يتقبّل منا جميعاً هذا القليل في خدمة مولانا الحسين الشهيد ، أنه سميع الدعاء .

عادل الدخيلي 
محافظ ذي قار
31/ 8/2019