الناصري يبحث مع الدوائر المختصة سبل تفعيل مشاريع الاستثمار في ذي قار

 
 اعلام محافظ ذي قار
التقى محافظ ذي قار يحيى الناصري، الثلاثاء، بمديرهيئة الاستثمار وعدد من الدوائر ، مؤكدا اهمية تفعيل دور الهيئة في جذب الاستثمار المحلي  والخارجي للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين ولتجاوز اثار الازمة الاقتصادية.
وقال يحيى الناصري "الاجتماع  ضم مدير هيئة الاستثمار وعدد من الدوائر ذات العلاقة المباشرة بمنح الرخص الاستثمارية ومنها البلديات والبلدية والزراعة وعقارات الدولة، وتم التدوال  حول اليات تفعيل المشاريع الاستثمارية لتجاوز اثار الازمة الاقتصادية والمساهمة بتقديم الخدمات للمواطنين في ذي قار".
مضيفا "تمت مناقشة نسب الانجاز في اهم المشاريع الاستثمارية في المحافظة وخطط المشاريع الاستثمارية الجديدة في مناطق الاهوار والاثار لتشجيع السياحة اليهما والترويج للفرص الاستثمارية المتاحة في المجالات الصناعية والتجارية والزراعية".
مؤكدا ان " ذي قار تمتلك فرص استثمار واعدة وجيدة ، وادارة المحافظة تعمل على  توحيد خارطة الاستثمار وتفعيل دور النافذة الواحدة، وتعمل علي تقليل الاجراءات الروتينية في منح الرخص ليكون الاستثمار احد المصادر الاساسية لدعم اقتصاد المحافظة في ظل الازمة المالية الراهنة ".
وشدد الناصري على "ضرورة اعتماد اليات صحيحة وادارة فاعلة في تنشيط الاستثمار واستقطاب رؤوس الاموال المحلية والخارجية، منوها الى ان الاستقرار الامني في المحافظة عامل مشجع لاستقدام المزيد من المستثمرين ".