الناصري :روتين وزارة الصناعة منع استثمار مدينة ذي قار الصناعية

 

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
 طالب محافظ ذي قار يحيى الناصري٫ الاثنين٫ باحالة المدينة الصناعية للاستثمار لدفع عجلة الاقتصاد بالمحافظة وتوفير فرص عمل٫ موكدا ان الروتين الاداري وعدم اقرار قانون المدن الصناعية عرقل العمل بها. 
وقال يحيى الناصري ان"الحلول التي طرحتها الحكومة المحلية واجهت مصاعب من الوزارت المختلفة٫ وخصوصا في ملف احالة مشروع المدينة الصناعية للاستثمار الذي تعطل لعدة سنوات بسبب  الروتين الاداري في وزارة الصناعة والتي تبررها بعدم اقرار قانون المدن الصناعية من قبل البرلمان والذي تعطل في ادراجه لاسباب غير معروفة٬  الامر الذي اوجد حلقة مفرغة في عملية احالة المدينة الصناعية للاستثمار مما كان سيسهم في خلق فرص عمل واسعة لابناء المحافظة وتحريك عجلة الاقتصاد ودعم الصناعة المحلية".
 وبين الناصري" ان ذي قار عقدت اكثر من اجتماع مع وزارة الصناعة الا انها لم تسفر عن نتائج ايجابية لاسباب عدة". 
واشار"ان استمرار عرقلة احالة المدينة الصناعية للاستثمار تشكل قصة لاتنتهي على الرغم من ان ذي قار قدمت بدائل لحل هذه المشكلة من خلال الاستفادة من القانون الحالي والمضي قدم في استثمار هذا المشروع الحيوي".  
وتتكون المدينة الصناعية في ذي قار التي جري تنفيذها على مساحة 2000 دونم من أربع مناطق صناعية، اثنان للصناعات الخفيفة واثنان للصناعات المتوسطة وقد تم تجهيزها بكافة الخدمات اللازمة لإقامة المصانع حيث تم تخصيص 62 مليار دينار لأعمال المرحلتين الأولى والثانية من مراحل تنفيذ المدينة الصناعية .