الشامي منظمات دولية تبدي رغبتها لدعم القطاع الزراعي وتقديم منح مالية لفلاحي ذي قار

كشف النائب الثاني لمحافظ ذي قار رافع الشامي،الجمعة، عن رغبة منظمات دولية لدعم القطاع الزراعي في المحافظة، وتقديم منح مالية للفلاحين.
وقال الشامي خلال إجتماع عقده مع ممثلي وزارة الموارد المائية ومدراء البيئة و الزراعة في المحافظة ان " منظمات دولية ابدت رغبتها بدعم القطاع الزراعي في المحافظة عبر تجهيز الفلاحين بالأجهزة و الآليات والمعدات الزراعية، و توفير الأسمدة الزراعية و منظومات الري الحديثة ".
وأضاف ان " هناك قروض زراعية تقدمها تلك المنظمات لمساعدة الفلاحين في عملية استصلاح الأراضي الزراعية،و اقامة مشاريع زراعية مربحة"، مبيناً ان" الحكومة المحلية درست آلية تقديم تلك المساعدات والمنح مع ممثلي وزارة الموارد المائية كونها المنسق الرسمي مع تلك المنظمات ".
واكد النائب الثاني على "ضرورة شمول المحافظة بنسبة كبير من المشروع كونها تعاني من ارتفاع معدل البطالة ونقص كبير في فرص العمل، و قلة الدعم الحكومي للمشاريع الزراعية".
يذكر ان منظمات دولية تعنى بالشأن الزراعي والبيئي تعمل على تقديم مشاريع دعم لفلاحي المحافظات الجنوبية لاستصلاح الأراضي، عبر تقديم دعم مالي أو توفير الأجهزة والمعدات والآليات و الأسمدة، فضلاً عن اقامة ورش عمل تثقيفية و ارشادية.