محافظ ذي قار يعلن نجاح الخطة الامنية لعيد الاضحى ويشيد بجهود القوات الامنية

 
مكتب اعلام محافظ ذي قار
اعلن محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الاثنين عن  نجاح الخطة الامنية والخدمية التي اعتمدتها الحكومة المحلية خلال عيد الاضحى المبارك ، وفيما اشار الى مشاركة اكثر من 20 الف عنصر من القوات الامنية والاجهزة السانده لها في تطبيق الخطة المذكورة ، اشاد بجهود القوات الامنية وتفانيها في تعزيز الامن واستقرار .
واوضح الناصري الذي يتراس اللجنة الامنية العليا في محافظة ذي قار ان " القوات الامنية والاجهزة السانده لها انجزت الخطة الامنية المعتمده بنجاح  ومن دون حصول أي خرق امني يعكر امن واستقرار المواطنين".
مبينا ان القوات الامنية والدوائر والاجهزة المعنية تمكنت والحمد الله من تطبيق مفردات الخطة التي اعدتها اللجنة الامنية العليا في المحافظة وشارك فيها اكثر من 20 الف عنصر امني.
واضاف الناصري "بدورنا نثمن دور القوات الامنية وجهودهم الاستثنائية وتفانيهم في حفظ امن واستقرار المحافظة وتامين الاجواء المناسبة لاحتفال ابناء محافظة ذي قار بعيد الاضحى المبارك.
واشاد محافظ ذي قار بحرص القوات الامنية على تامين الحماية الكاملة لارواح وممتلكات المواطنين عبر تفعيل اداء منتسبيها والتزامها بواجباتها ومراجعة خطتها الامنية وتحديثها بين فترة واخرى وبحسب التطورات الميدانية.
وتابع الناصري كما ثمن دور المواطنين وتعاونهم في انجاح الخطة الامنية وحفظ الامن والنظام واسهامهم في تعزيز الاستقرار الذي تنعم به المحافظة.
مشيرا الى ان اللجنة الامنية العليا بصدد اطلاق خطة امنية جديدة تتناسب مع متطلبات المرحلة القادمة.
يشار إلى أن محافظة ذي قار أعلنت، يوم الاثنين (21 ايلول 2015)، عن وضع خطة خدمية وامنية خاصة بعيد الاضحى المبارك، لتأمين الخدمات وحماية الأماكن العامة ومدن الالعاب والمتنزهات والاسواق، فيما أكدت نشر اكثر من 20 ألف عنصر امني لتنفيذ الخطة الامنية.
وتشهد محافظة ذي قار، مركزها مدينة الناصرية ( 350 كم جنوب بغداد )، استقراراً امنياً ملحوظاً إلا أنها تشهد بين مدة وأخرى أعمال عنف غالبيتها جنائية، فيما تنفذ القوات الأمنية عمليات دهم وتفتيش للبحث عن مطلوبين للقضاء>
يذكر أن عيد الأضحى أحد عيدين عند المسلمين، ويوافق أول أيام العيد يوم العاشر من شهر ذي الحجة الهجري، ويعد هذا العيد أيضاً ذكرى لقصة النبي إبراهيم ( ع ) عندما أراد التضحية بابنه إسماعيل تلبية لأمر ربه، لذلك يقوم العديد من المسلمين بالتقرب إلى الله في هذا اليوم بالتضحية بإحدى الأنعام وتوزيع لحم الأضحية بين الأقارب والفقراء وجيرانهم، ومن هنا جاء تسميته بعيد الأضحى.