محافظ ذي قار يعلن المباشرة بتأهيل تقاطع سوق الشيوخ منتصف الشهر الحالي

 

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار

 كشف محافظ ذي قار يحيى الناصري، الاثنين، عن قرب مباشرة بلدية الناصرية بإعادة تقاطع سوق الشيوخ إلى وضعه السابق بإمكانياتها الذاتية بعد موافقة وزارة البلديات على الغاء المشروع المتعثر لحين تحسن الوضع المالي والمباشرة بالمجسر من جديد.

وقال يحيى الناصري   إن " وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات العامة المهندسة آن نافع اوسي ابلغتنا موافقتها الرسمية على مباشرة مديرية بلدية الناصرية بإعادة تأهيل موقع مجسر سوق الشيوخ الحالي ورصف مقترباته وتبليط التقاطع والشوارع المحيطة وإعادة التقاطع المروري إلى وضعه السابق".

مبينا ان "الحكومة المحلية ستعد الكشوفات الفنية لتحديد المتطلبات الجديدة لإعادة التقاطع إلى وضعه السابق كونه يمثل موقعا مروريا مهما على ان يتم المباشرة بالعمل منتصف الشهر الحالي".

  مشيرا الى ان "المحافظة طالبت سابقا الوزارة بإلغاء المشروع لغرض العمل على إعادته للوضع السابق لتسهيل حركة المركبات والمواطنين بعد المعاناة التي سببها تلكؤ تنفيذه في مراحله الأولى نتيجة عدم وجود التخصيصات المالية على ان يتم المباشرة بوضع مجسر جديد عند تحسن الوضع المالي للبلد".

ويشار الى أن محافظة ذي قار دعت في الـ21 من تشرين الثاني 2014 وزارة البلديات والإشغال العامة الى سحب العمل من الشركة المتلكئة بتنفيذ مشروعها لإنشاء مجسر تقاطع سوق الشيوخ

جدير بالذكر إن مشروع تقاطع سوق الشيوخ هو احد مشاريع وزارة البلديات والأعمار وتقدر كلفته الإجمالية بـ 54 مليار دينار ، وبمدة انجاز قدرها عامان، وقد تمت إحالته في منتصف كانون الثاني 2014إلى شركة محلية قامت بالمباشرة بإعمال الموقع الأولية إلا إن المشروع  قد تعذر إكماله اثر الأزمة المالية التي تأثر بها العراق.