محافظ ذي قار يتراس اجتماع لجنة الطاقة ويكشف عن لقاء مرتقب مع وزير الكهرباء لبحث مشاكل قطاع الكهرباء ومتطلبات تأهيل المحطات والشبكات

 

مكتب اعلام محافظ ذي قار

دعا محافظ ذي قار يحيى الناصري اليوم الخميس دوائر الكهرباء الى اعتماد التوقيتات المناسبة لتنفيذ اعمال تأهيل وصيانة محطات الكهرباء بما يجنب المواطنين الانقطاعات المتكررة في ذروة موسم الصيف. فيما كشف عن لقاء مرتقب مع وزير الكهرباء لبحث مشاكل قطاع الكهرباء ومتطلبات تأهيل المحطات والشبكات والخطوط الناقلة .

وقال محافظ ذي قار ، خلال ترؤسه اجتماع غرفة عمليات الطاقة الذي عقد في محطة الناصرية الحرارية وحضره عدد من اعضاء مجلس المحافظة ومدراء دوائر الكهرباء في المحافظة ، ان "غرفة عمليات الطاقة اكدت على ضرورة اعتماد خطة لتاهيل وصيانة المحطات والشبكات والخطوط الناقلة بتوقيتات مناسبة تجنب المواطنين الانقطاعات المتكررة في ذروة الصيف ".

لافتا الى ان " اعمال الصيانة والتاهيل القادمة ستكون في الاشهر التي يقل فيها الطلب على الكهرباء ".

وكشف الناصري عن لقاء مرتقب مع وزير الكهرباء قاسم الفهداوي لبحث مشاكل قطاع الكهرباء في المحافظة والحلول المطروحة لمعالجتها فضلا عن تامين متطلبات تاهيل المحطات والشبكات والخطوط الناقلة.

واشار محافظ ذي قار الى ان الاسبوع المقبل سيشهد اعمال صيانة وتأهيل لعدد من خطوط الكهرباء المهمة والرئيسية لغرض زيادة قدرتها على استيعاب الاحمال الزائدة ، منوها الى ان دوائر الكهرباء سوف تعتمد جدول قطع مناسب لا يؤثر كثيرا على المواطنين .

وكان محافظ ذي قار قد تراس الاجتماع الدوري للجنة الطاقة الذي حضره رئيس لجنة الكهرباء في مجلس المحافظة نعمة الزاملي ورئيس اللجنة الفنية في المجلس حسن الاسدي ورئيس لجنة الخدمات رحيم الخاقاني فضلا عن مدراء دوائر الكهرباء في المحافظة .