محافظ ذي قار يبحث مشكلة تلكؤ العمل في المشاريع الرياضية مع مفتش وزارة الشباب والرياضة ويحذر من اندثارها بعد توقف الوزارة عن تمويلها


مكتب اعلام محافظ ذي قار
حذر محافظ ذي قار يحيى الناصري  من اندثار المشاريع الرياضية بعد توقف وزارة الشباب والرياضة عن تمويلها ، فيما اشار الى ان اجراءات نقل الصلاحيات من وزارة الشباب والرياضة الى الحكومة المحلية في ذي قار لازالت متعثرة ولم تستكمل مثلما كان مقررا لها.
واوضح محافظ ذي قار خلال استقباله المفتش العام في وزارة الشباب والرياضة حسن العكيلي والوفد المرافق له بديوان المحافظة ان " ادارة المحافظة بحثت جملة من القضايا مع المفتش العام في وزارة الشباب والرياضة والوفد المرافق له ولاسيما ما يتعلق بالابنية والملاعب الرياضية ونقل الصلاحيات".
واكد الناصري على ضرورة الاستفادة من الابنية والمنشات الرياضية وتوظيفها في خدمة الحركة الرياضية ، محذرا في الوقت ذاته من اندثار المشاريع الرياضية التي تتوقف نتيجة عدم تمويلها من قبل الوزارة.
مبينا ان توقف المشاريع الرياضية وتعثر انجازها من شانه ان يعرضها للاندثار ويحرم شريحة الشباب من الاستفادة من خدماتها ، مؤكدا حاجة المحافظة للابنية والملاعب الرياضية .
واشار محافظ ذي قار الى ان المفتش العام في وزارة الشباب والرياضة يمكن ان يمارس دوره الرقابي في مجال متابعة المشاريع الرياضة التي تنفذها الوزارة، مؤكدا على ضرورة التعاون والعمل المشترك لانجاز العمل في المشاريع والابنية الرياضية.
ومن جانب اخر اشار محافظ ذي قار الى ان اجراءات نقل الصلاحيات من وزارة الشباب والرياضة الى الحكومة المحلية في ذي قار لازالت متعثرة ولم تنقل بصورة تامة حتى الان ، مؤكدا ان الصلاحيات لم تستكمل مثلما كان مقررا لها.
وكان محافظ ذي قار يحيى الناصري جدد في يوم ( 20 تشرين الاول 2015 ) دعوته الى الوزارات المشمولة بنقل الصلاحيات الى التعجيل بتنفيذ قانون المحافظات غير المنتظمة باقليم ونقل صلاحياتها الى الحكومات المحلية ، وفيما اتهم عدد من الوزارات بالتلكؤ في نقل الصلاحيات ، اشار الى تداعيات التلكؤ في نقل الصلاحيات على الخدمات المقدمة للمواطنين .