ذي قار: تُعيد العمل بمشروع كورنيش الشطرة بعد توقف دام 7 اعوام.

إعلام مشاريع ذي قار
كشفت بلدية الشطرة "السبت" عن إعادة  المحافظة العمل بمشروع كورنيش القضاء بعد توقف دام ٧ أعوام نتيجة الازمة المالية في ٢٠١٤ بكلفة اجمالية تجاوزت ٣ مليارات دينار لصالح مديرية بلدية الشطرة.
وقال وقال مدير بلدية الشطرة طالب حسين ان "المحافظة اعادة العمل بعدد من المشاريع المتوقفة منذ ٢٠١٣ بسبب الازمة المالية التي رافقت الحرب على داعش"، لافتا الى ان "مشروع كورنيش الشطرة هو احد المشاريع التي اعيد العمل بها هذا العام بكلفة بلغت ٣مليارات و ٣٨٠ مليون لصالح مديرية بلدية الشطرة".
واضاف حسين"اعيد العمل بمشروع كورنيش الشطرة بإشراف كادر هندسي من مديرية البلدية في القضاء الذي تبلغ نسبة انجازهِ اكثر من ٦٥%"، مشيراً الى " احالته على شركـة الفــاو الهندسيـة العامة أحد تشكيلات وزارة الأعمار والإسكان والبلديات و الأشغال".
مؤكدا   على ان  "موعد تسليم المشروع للجهة المستفيدة سيكون خلال النصف الثاني من العام الجاري"، مبيناً  ان" تنفيذ المشروع يكون على مقطعين  يمتد المقطع الاول من جسر منطقة الحاوي الى جسر الحاج خيون، اما المقطع الثاني فيكون من جسر منطقة الشوملي الى جسر المشاة المقابل مدينة الأمير السياحية على جانبي النهر".
و زاد ان "تصاميم المشروع تحتوي اعمدة انارة ومقتربات ممتدة على النهر و أماكن  مخصصة للجلوس، ولفت الى سعي المديرية  ليكون  الكورنيش معلم من معالم المدينة ومتنفس لأبنائها"